الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

باريس سان جيرمان يقرر التخلص من نيمار

باريس سان جيرمان يقرر التخلص من نيمار

نيمار. (غيتي)

أفادت تقارير صحفية عدة اليوم الجمعة أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، يخطط للاستغناء عن نجمه البرازيلي نيمار في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، بسبب تراجع مستواه الكبير، وفشله في ترك بصمته بالمباريات الكبيرة منذ توقيعه للنادي الباريسي قبل 5 سنوات.

وبحسب الصحفي «رومان مولينا»، فإن إدارة النادي الباريسي غاضبة من نيمار بسبب مستواه المتواضع في الخسارة ضد ريال مدريد (3 ـ 1)، والتي كلفت النادي الإقصاء من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ويفكرون بجدية في إمكانية بيع نيمار في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

إدارة وملاك النادي الباريسي سئموا من موقف البرازيلي، وأدائه في الليالي الكبيرة.. ففي «سانتياغو برنابيو» بالكاد ظهر صاحب الرقم 10. ويعود قرار نية باريس سان جيرمان في التخلي عن الدولي البرازيلي أيضاً إلى العلاقة السيئة مع والده الذي يدير أعماله.

اقرأ أيضاً.. تشافي يكرر رقم فان خال السلبي أوروبياً

ولعب نيمار 19 مباراة مع باريس سان جيرمان هذا الموسم بجميع المسابقات، وسجل 4 أهداف فقط، و5 تمريرات حاسمة.. ولم يسجل أي هدف منها في دوري الأبطال في 6 مباريات، واكتفى بتمريرتين حاسمتين.

وكان مبابي أفضل لاعبي ريال مدريد خلال مباراتي الذهاب والإياب في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، حيث سجل هدفين لم يكونا كافيين لتأهل الفريق، الذي انهار في آخر دقائق لقاء الإياب وخسر (3 ـ 1) بهاتريك كريم بنزيمة.

ووقع نيمار لباريس سان جيرمان من برشلونة في صيف عام 2017 في أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم، والتي قدرت بحوالي 222 مليون يورو. ولعب صاحب الـ30 عاماً، 135 مباراة بقميص سان جيرمان وسجل 91 هدفاً و57 تمريرة حاسمة، وتوج مع الفريق بعدة ألقاب محلية أبرزها الدوري الفرنسي 3 مرات، لكنه كان دائم الغياب عن الأدوار الحاسمة بدوري الأبطال بسبب الإصابات.

وحسب موقع «ترانسفير ماركت»، تقدر القيمة التسويقية لنيمار بنحو 90 مليون يورو، ما يصنفه في المركز السادس كأغلى لاعب في العالم بالتساوي مع برونو فيرنانديز (مانشستر يونايتد)، وكيفين دي بروين (مانشستر سيتي).