الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

بالأرقام.. رونالدو العجوز الذي يراهق في شباك الخصوم

بالأرقام.. رونالدو العجوز الذي يراهق في شباك الخصوم

رونالدو. (رويترز)

رد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من جديد على المشككين بقدراته من خلال عرض رائع سجل من خلاله 3 أهداف قاد بها فريقه مانشستر يونايتد للفوز 3-2 على توتنهام في ملعب أولد ترافورد أمس السبت ضمن الجولة 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

النجم البرتغالي الذي أطلق عليه منتقدوه لقب «العجوز المنتهي» دائماً ما يرد بطريقته الرائعة داخل الملعب بتسجيل الأهداف وقيادة فريقه لتحقيق الانتصارات.

اقرأ أيضا.. رقم تاريخي جديد بعد «هاتريك» رونالدو في توتنهام

سجل رونالدو «هاتريك» مع الأندية التي لعب معها في الأعوام الـ13 الأخيرة، وبات أفضل هداف في التاريخ في المباريات الرسمية بـ807 أهداف ووصل رونالدو إلى 59 هاتريك مع الأندية ومنتخب البرتغال.

ووصل رونالدو أمس السبت إلى الهاتريك رقم 59 في تاريخه (44 مع ريال مدريد، 3 مع يوفنتوس، 2 مع مانشستر يونايتد، 10 مع البرتغال).

وكان رونالدو تعرض لانتقادات قاسية بسبب سفره إلى البرتغال عقب استبعاده من ديربي مانشستر بسبب إصابة في عضلات الفخذ، وسط تكهنات برغبته في الرحيل عن يونايتد مع تقارير تشير لتقديم رانغينك النصيحة لناديه بالتخلي عن اللاعب بنهاية الموسم لكن رانغينك نفى تلك الأنباء في المؤتمر الصحفي الذي سبق مواجهة توتنهام.

دفع هاتريك رونالدو المدرب المؤقت لمانشستر يونايتد رالف رانغينك لينهال بالمديح عنه بقوله: «ربما يكون من المنطقي إرساله إلى البرتغال لمدة 3 أيام، ثم عدم تدريبه لمدة يومين، ليعود للتدريبات الخميس واللعب السبت طالما سيؤدي بهذا الشكل، علينا القيام كذلك لبقية الموسم».

وأكمل رانيغنك: «رونالدو صنع الفارق أمام توتنهام، ليس فقط بسبب بالهاتريك لكنه قدم أفضل أداء له منذ وصولي لتدريب الفريق».

من جانبه قال الإيطالي أنتونيو كونتي مدرب توتنهام: «كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي هما أفضل لاعبين في العالم في هذا العصر وقبل ذلك كان بيليه ومارادونا، بكل تأكيد اليوم من دون رونالدو لن تكن ليلة جيدة ليونايتد».

وكتب رونالدو عبر حسابه الرسمي في فيسبوك عقب تسجيل الهاتريك: «أشعر بالسعادة بعدما سجلت أول هاتريك لي منذ العودة، لا شيء يفوق الشعور بالعودة إلى الملعب ومساعدة الفريق على تحقيق أهدافه».

وأصبح مهاجم مانشستر يونايتد، أفضل هداف في التاريخ في المباريات الرسمية بتسجيله هاتريك في مرمى توتنهام رافعاً غلته إلى 807 أهداف.

ومسح رونالدو الرقم السابق وهو 805 أهداف والذي كان مسجلاً باسم النمساوي التشيكوسلوفاكي جوزيف بيكان والذي اعتبر حتى اليوم من قبل مصادر عدة الهداف التاريخي.

يذكر أن مانشستر يونايتد وصل للنقطة 50 في المركز الرابع بفارق نقطتين عن أرسنال الذي لعب 4 مباريات أقل وتجمد توتنهام عند 45 نقطة في المركز السابع.

أسرار رونالدو

أسرار كثيرة تقف وراء تألق رونالدو، سواء على مستوى الأندية التي لعب لها أو منتخب بلاده أبرزها البرنامج الغذائي لـ«الدون» وهو ما كشفه طباخ إيطالي عمل معه خلال فترة تعاقده مع يوفنتوس، إضافة إلى الحرص على النوم المبكر وعدم الشهر والابتعاد عن المشروبات الغازية والكحولية.

احتراف النجم البرتغالي والتزامه ليس على نفسه فقط، وإنما ينعكس على أسرته، حيث كشف في حفل جائزة «جلوب سوكر» في دبي أخيراً أنه لا يسمح لابنه كريستيانو جونيور بحمل الهاتف المحمول «موبايل»، كما يمنعه من تناول المشروبات الغازية.