الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

الأرقام السلبية تطارد غوارديولا عقب التعثر ضد كريستال بالاس

الأرقام السلبية تطارد غوارديولا عقب التعثر ضد كريستال بالاس

بيب غوارديولا وحارس مرمى كريستال بالاس فيسنتي غوايتا (غيتي)

تعثر مانشستر سيتي بيب غوارديولا بشكل غير متوقع أمام كريستال بالاس بدون أهداف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "سيلهرست بارك"، في ختام الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولم ينجح أي من الفريقين في حسم المباراة طيلة الشوطين. وبهذه النتيجة، تقاسم الفريقان نقاط المباراة، ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 70 نقطة بفارق 4 نقاط عن ليفربول الوصيف، مع العلم أن "الريدز" لعب مباراة أقل.

في المقابل، تجمد رصيد كريستال عند 34 نقطة بالمركز الـ11 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ أيضاً.. مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 15 مارس 2022


وسجل مانشستر سيتي بيب غوارديولا عدة أرقام سلبية عقب هذا التعثر، كان أبرزها نقلاً عن شبكتي "سكواكا"، و"سكاي سبورتس":



ـ سقط مانشستر سيتي في فخ التعادل السلبي في مباراتين على التوالي، بعدما تعادلوا أيضاً بدون أهداف في المباراة السابقة أمام سبورتينغ لشبونة بإياب ثمن نهائي دوري الأبطال، وذلك لأول مرة تحت قيادة بيب غوارديولا، أي منذ مارس 2016.

ـ وقاد باتريك فييرا كريستال بالاس إلى تجنب الهزيمة أمام مانشستر سيتي في مباراتي الذهاب والإياب بالدوري الإنجليزي لأول مرة منذ عام 1995.

وبات كريستال بالاس ثاني فريق فقط يستطيع منع مانشستر سيتي بقيادة بيب غوارديولا من التسجيل في مباراتي الذهاب والإياب بموسم واحد بالدوري الإنجليزي، بعد مانشستر يونايتد (أولى) جنار سولشاير موسم (2020ـ2021).

ـ فشل بيب جوارديولا الآن في الفوز في 5 من مبارياته الـ12 أمام كريستال بالاس بالدوري الإنجليزي، فقط ضد مانشستر يونايتد (6)، توتنهام (7)، وليفربول، فشل في الفوز بمباريات أكثر.

ـ وكرس كريستال بالاس بهذا التعادل نفسة كخامس أكثر فريق أهدر أمامه مان سيتي بيب غوارديولا نقاطاً، بعد توتنهام (19)، ليفربول (17)، مانشستر يونايتد (16)، تشيلسي (15)، كريستال بالاس (10).