السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

ليون ووست هام وآينتراخت إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي

ليون ووست هام وآينتراخت إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي

(EPA)

تأهل أوليمبيك ليون الفرنسي إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم رغم التعادل أمام ضيفه بورتو البرتغالي بهدف لمثله ضمن منافسات إياب ثمن نهائي البطولة.

وتقدم أصحاب الأرض مبكراً عن طريق المهاجم موسى ديمبيلي في الدقيقة 13 من عمر المباراة التي احتضنها ملعب (جروباما ستايديوم).

وفي غضون 15 دقيقة، أدرك الضيوف التعادل من خلال المهاجم البرازيلي إدواردو غابريل في الدقيقة 27.

وتأهل ليون إلى ربع نهائي الـ«يوروبا ليغ» بإجمالي المواجهتين (2-1) بعد التفوق ذهاباً على الفريق البرتغالي بهدف دون رد.

وفي نفس الليلة، بلغ وست هام يونايتد الإنجليزي دور الثمانية بعد أن فاز على إشبيلية الإسباني بثنائية نظيفة عقب الاحتكام إلى شوطين إضافيين.

وتقدم أصحاب الأرض عن طريق لاعب الوسط التشيكي توماس سوسيك في الدقيقة 39.

ومع انتهاء الوقت الأصلي، وفي ظل تعادل الفريقين ذهاباً وإياباً (1-1)، اضطر الحكم إلى اللجوء إلى شوطين إضافيين لحسم بطاقة العبور لربع النهائي.

وفي الشوط الإضافي الثاني، نجح المهاجم الأوكراني أندريه يارمولنكو (ق112) في إهداء الإنجليزي بطاقة التأهل للدور المقبل بإجمالي المواجهتين (2-1).

وتأهل آينتراخت فرانكفورت الألماني إلى ربع النهائي بعد أن تعادل أمام ضيفه ريال بيتيس الإسباني بهدف لمثله في مباراة امتدت لشوطين إضافيين.

وبعد شوط أول سلبي للفريقين، نجح المهاجم بورخا إيجليسياس في التسجيل للضيوف في الدقيقة (90).

وإزاء انتهاء الوقت الأصلي بهدف دون رد ومع عدم حسم بطاقة التأهل جراء تقدم أصحاب الأرض ذهاباً (2-1)، قرر الحكم اللجوء إلى شوطين إضافيين.

وفي الشوط الإضافي الثاني، نجح المدافع النمساوي مارتين هينتريجر في حسم بطاقة التأهل لأصحاب الأرض في الوقت البديل عن الضائع (ق120+1).

ولحق ليون ووست هام وآينتراخت في ربع النهائي بكل من برشلونة الإسباني وجلاسكو رينجرز الاسكتلندي وسبورتينغ براغا البرتغالي وأتلانتا الإيطالي ولايبزيغ الألماني، الذي تأهل بعد استبعاد منافسه سبارتاك موسكو من فعاليات المسابقة على خلفية قرارات الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بشأن استبعاد روسيا من كافة البطولات بسبب الحرب على أوكرانيا.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» عن إجراء قرعة الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي للنسخة الجارية 2022/2021 الجمعة.

ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب في ربع النهائي 7 أبريل المقبل بينما تقام مباريات الإياب 14 من الشهر نفسه، وتلعب مواجهات ذهاب نصف النهائي من البطولة 28 من نفس الشهر، فيما ستكون مباريات الإياب 5 مايو المقبل.

ويقام نهائي الدوري الأوروبي في 18 مايو على ملعب رامون سانشيز بيزخوان بمدينة إشبيلية الإسبانية.