الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

أنشيلوتي: غياب بنزيمة عن الكلاسيكو غير مقلق

قلل كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد من أهمية غياب كريم بنزيمة عن مباراة الكلاسيكو أمام الغريم برشلونة مساء الأحد، مؤكداً أن عدم مشاركة المهاجم الفرنسي لا «تقلقني» لأنه «سيكون موجوداً في نهاية الموسم، الفترة التي أكد أنها (في غاية الأهمية)» كون الملكي ينافس على الليغا ودوري أبطال أوروبا.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي اليوم السبت عشية المباراة إن «كريم وميندي لن يتمكنا من اللعب غداً وسيبقيان هنا للعمل معنا» في الأيام المقبلة.

وتابع: «كريم عمره 34 عاماً وأحياناً يمكن أن يحدث ذلك، متاعب بسيطة جداً يتعافى منها بسرعة كبيرة وعندما عاد أحدث فارقاً.. لدينا أسبوعان للعمل معه وعندما يعود سيحدث الفارق كما حدث من قبل.. لست قلقاً لغيابه غداً لأنه سيكون موجوداً في نهاية الموسم وهي فترة في غاية الأهمية».

كما أكد المدرب الإيطالي أنه لم يخاطر بالحالة البدنية للاعبيه في أي وقت، لا ببنزيمة في باريس ولا بتوني كروس في إياب ثمن نهائي الشامبيونزليغ أمام باريس سان جيرمان.

اقرأ أيضاً.. بنزيمة يغيب عن الكلاسيكو

وقال في هذا الصدد: «لن نخاطر، ولم نخاطر قط، لم نقم بذلك في مباراة باريس لأن كريم كان يمكن أن يلعب، لكن غداً لا يستطيع لأنه لم يتدرب.. لا يزال يشعر ببعض الانزعاج.. إنها إصابة طفيفة لكنها لا تسمح له بالتدريب أو اللعب».

وأكد أنشيلوتي أن الريال يمكن أن يقدم أداء جيداً «بدون بنزيمة، وهو بالطبع عنصر مهم جداً في هذا الفريق، ويضع اللمسة النهائية على عمل الجميع بشكل جيد للغاية.. بدونه يتعين علينا مواصلة نفس العمل والبحث عن حلول مختلفة في الهجوم»، مبيناً أنه اختار بالفعل من سيحل محله، لكنه لن يكشف عنه إلا قبل ساعة من المباراة.

واستبعد مدرب ريال مدريد أن تكون الإصابات العضلية البسيطة التي تعرض لها بنزيمة هذا الموسم نتيجة كثرة المباريات أو بسبب عودته للمنتخب الفرنسي.

وأضاف: «سيكون علينا تقييم مستقبل بنزيمة، لكن بالنسبة لهذا الموسم، فقد لعب بشكل كاف، ولم يؤثر غيابه على الفريق»، مؤكداً أن اللاعب الفرنسي ما زال في «صدارة هدافي الليغا، وقادراً على إحداث فارق في كثير من المباريات.. كان بإمكاني إراحته إذا لم يكن قد أصيب.. سيعود في حالة بدنية جيدة».