السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

الرؤية والكلاسيكو.. كيف يفكر أنشيلوتي في مواجهة برشلونة؟

الرؤية والكلاسيكو.. كيف يفكر أنشيلوتي في مواجهة برشلونة؟

كارلو أنشيلوتي. (ماركا)

يدرك المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أهمية مواجهة برشلونة مساء اليوم الأحد 20 مارس 2022 من الناحية النفسية على الرغم من تصدر النادي الأبيض العاصمي جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق 15 نقطة عن النادي الكتالوني.

ويمتلك ريال مدريد 66 نقطة في صدارة الليغا، بينما برشلونة في المركز الرابع برصيد 51 نقطة ويتبقى له مباراة أقل من ريال مدريد.

وينوي أنشيلوتي التعامل مع كلاسيكو الأرض في الجولة 29 من الليغا كمباراة نهائية، على الرغم من تركيزه الكبير على السفر لمواجهة تشيلسي يوم الأربعاء السادس من أبريل المقبل.

اقرأ أيضاً.. ليفربول يعقّد حسابات محمد صلاح المستقبلية

حسابات أنشيلوتي

بات من المؤكد فقدان ريال مدريد خدمات الثنائي الفرنسي الدولي فيرلاند ميندي وكريم بنزيمة وهو ما وضع أنشيلوتي في ورطة كبيرة في الكلاسيكو.

ويدرس أنشيلوتي الاعتماد على ناتشو فيرنانديز في الرواق الأيسر لتعويض غياب ميندي عن الكلاسيكو، وهو الأمر الذي حدث بالفعل أمام باريس سان جيرمان في ملعب بيرنابيو في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وسيلعب دافيد ألابا بجانب إيدير ميليتاو كقلبَي دفاع، مع تواجد داني كارفخال في الظهير الأيمن وناتشو فيرنانديز في الجانب الأيسر ثم ثلاثي الوسط المفضل للمدرب لوكا مودريتش وتوني كروس وكاسيميرو.

وفي ظل غياب المخضرم كريم بنزيمة ينوي أنشيلوتي الاعتماد على خبرة وسرعة الويلزي غاريث بيل العائد من الإصابة، ليشارك ماركو أسينسيو وفينيسيوس جونيور في خط الهجوم، مع تواجد ماريانو دياز كحل بديل في الشوط الثاني من اللقاء.

وكان ريال مدريد تمكن من تحقيق الفوز في كلاسيكو كامب نو أمام برشلونة بهدفين لهدف في مباراة الدور الأول من الدوري الإسباني للموسم الحالي.