الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

الرؤية والكلاسيكو..عيوب ريال مدريد تظهر أمام سحر تشافي

الرؤية والكلاسيكو..عيوب ريال مدريد تظهر أمام سحر تشافي

ريال مدريد (ماركا

قدم المايسترو تشافي أداء تكتيكياً من العيار الثقيل في كلاسيكو الأرض الذي انتهى بفوز برشلونة برباعية نظيفة أمام ريال مدريد في إطار الجولة 29 من الدوري الإسباني.

مواجهة الكلاسيكو أظهرت للجميع أن النادي الأبيض العاصمي ليس الفريق المتكامل القادر على تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي على الرغم من تمكن فريق كارلو أنشيلوتي من التفوق على باريس سان جيرمان في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

خطة فلورنتينو بيريز كانت التعاقد فقط مع كيليان مبابي لحل مشاكل الفريق الهجومي في صيف 2022 مع إمكانية ضم إيرلينغ هالاند في حال فضل اللاعب النرويجي مشروع ريال مدريد وقرر اللعب في الدوري الإسباني.

اقرأ أيضاً.. برشلونة لا يرحم وديمبيلي وأوباميانغ يخطفان أبرز أرقام الكلاسيكو المثيرة

مباراة الكلاسيكو أظهرت للعالم أن ريال مدريد يعاني على مستوى الأظهرة، فالظهير الأيمن داني كارفخال بات من الماضي ويعاني بسبب تراجع مستواه من الجانبين الهجومي والدفاعي معاً، بينما في غياب الفرنسي فيرلاند ميندي فإن ريال مدريد يعاني على مستوى مركز الظهير الأيسر لكون ناتشو غير قادر على حل مشاكل الفريق هجومياً في الرواق الأيسر.

النادي العاصمي عليه كذلك التعاقد مع قلب دفاع بجانب الثنائي ميليتاو وألابا لكون النمساوي يستعمل في الكثير من الأوقات كظهير أيسر بينما لا يوجد قلب دفاع متميز يمكنه تعويض غياب ألابا أو ميليتاو وهو أمر عانى منه ريال مدريد في الكلاسيكو عندما تحول النمساوي لمركز الظهير الأيسر في الشوط الثاني من اللقاء ونتج عنه خلخل كبير في النظام الدفاعي.

نعم ريال مدريد يمتلك الكثير من الحلول في وسط الميدان مع تواجد فالفيردي وكامافينغا وكروس ومودريتش وكاسيميرو لكن إدارة بيريز يبدو أنها أهملت تماماً تعزيز صفوف الفريق الدفاعية بل وأهملت وصول مهاجم مميز لمنافسة كريم بنزيمة في تسجيل الأهداف في ظل تراجع أداء الثنائي ماريانو دياز ولوكا يوفيتش.