الخميس - 16 مايو 2024
الخميس - 16 مايو 2024

ريال مدريد يحيي الذكرى الـ30 لوفاة خوانيتو

ريال مدريد يحيي الذكرى الـ30 لوفاة خوانيتو

خوانيتو. (من المصدر)

أحيا ريال مدريد اليوم السبت، ذكرى أحد لاعبيه الأكثر شهرة، خوان غوميز «خوانيتو»، في الذكرى الــ30 لوفاته في حادث مروري تعرض له أثناء عودته إلى ميريدا بعد حضوره مباراة على ملعب سانتياغو برنابيو.

وتحت شعار «30 عاماً بدون خوانيتو»، تذكر النادي الملكي لاعبه السابق، الذي يعتبره «أحد أساطير ريال مدريد العظيمة».

وفقد مدرب ميريدا ولاعب ريال مدريد السابق حياته، عن عمر يناهز 37 عاماً، في حادث مروري في 2 نيسان 1992، عندما كان عائداً إلى ميريدا في الساعة الثانية صباحاً بعد حضوره مباراة للريال أمام تورينو.

ولد خوانيتو في 10 نوفمبر 1954 في مالاجا، ولعب لريال مدريد بين عامي 1977 و1987. وشارك في 401 مباراة رسمية، سجل خلالها 121 هدفاً، و«فاز بكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مرتين، وبطولة الدوري الإسباني 5 مرات وكأس ملك إسبانيا مرتين، وكأس الدوري الإسباني مرة واحدة، وجائزة البيتشيتشي مرة واحدة»، وفقاً لما ذكره النادي على موقعه الرسمي.

إقرأ أيضاً.. «عملية جراحية» تغيّب ميدفيديف عن رولان غاروس للتنس

وأحيت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا) أيضاً ذكرى جناح ريال مدريد على وسائل التواصل الاجتماعي، وكتبت «30 عاماً بدونك يا خوانيتو. ستبقى دائماً في ذاكرتنا».

وأحيا اتحاد لاعبي كرة القدم الإسبان أيضاً ذكرى النجم الأندلسي قائلاً: "إرث خوانيتو بعد 30 عاماً من وفاته: لاعب كرة قدم رائع، وأعظم كشخص''، ونشر مقطع فيديو يظهر فيه فرناندو زامبرانو وفيسنتي ديل بوسكي وخوسيه لويس كارسيير وخوسيه أنطونيو كاماتشو وخوان مانويل أسينسي يتحدثون عن اللاعب الراحل.