الثلاثاء - 17 مايو 2022
Header Logo
الثلاثاء - 17 مايو 2022

الرؤية والأبطال: ريال مدريد يعول على «حكومته» لفرض الهيمنة على دهاء توخيل

الرؤية والأبطال: ريال مدريد يعول على «حكومته» لفرض الهيمنة على دهاء توخيل

ريال مدريد وتشيلسي (غيتي)

يستعد ريال مدريد لمواجهة مصيرية مساء الثلاثاء أمام تشيلسي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب سانتياغو بيرنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد.

وكان النادي الأبيض العاصمي عاد بالفوز 1-3 من معقل ستامفورد بريدج في العاصمة البريطانية لندن وشهدت المباراة تألقاً كبيراً للمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة الذي سجل 3 أهداف في شباك الحارس السنغالي ادواردو ميندي بينما سجل الألماني كاي هافيرتز هدف البلوز الوحيد.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عيّن البولندي شيمون مارسينياك حكماً لقمة الريال ضد تشيلسي.

اقرأ أيضا..ترتيب الحذاء الذهبي.. صيام مستمر لصلاح وليفاندوفيسكي لا يتوقف

أزمات تواجه أنشيلوتي

يعاني كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد من فقدان خدمات قلب الدفاع البرازيلي الدولي إيدير ميليتاو بسبب تراكم البطاقات الصفراء مما سيدفع المدرب الإيطالي للاعتماد على ناتشو فيرنانديز في قلب الدفاع بجانب النمساوي دافيد ألابا.

وينتظر أن يتواجد فيرلاند ميندي في الرواق الأيسر وذلك عقب تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن مواجهة خيتافي بينما سيلعب داني كارفخال في الرواق الأيمن على حساب لوكاس فاسكيز.

وبالتحول للوسط ينوي أنشيلوتي الاعتماد مرة أخرى على الرباعي لوكا مودريتش وتوني كروس وفيدريكو فالفيردي وكاسيميرو وأمامهم الثنائي الهجومي فينيسيوس جونيور وكريم بنزيمة.

ريال مدريد يحتاج إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة، أو حتى الخسارة بفارق هدف واحد، ليتأهل إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

تشيلسي بنزعة هجومية

ينوي توماس توخيل تحويل طريقته الدفاعية المعتادة للنزعة الهجومية لتعويض خيبة أمل الفريق اللندني في اللقاء الأول.

ويخطط توخيل الاعتماد على الثلاثي الهجومي ماسون ماونت وكاي هافيرتز وتيمو فيرنير في الهجوم وخلفهم ثلاثي الوسط ماتيوس كوفاسيتش ونغولو كانتي وجورجينيو مع تواجد رييس جيمس وماركوس ألونسو في الأظهرة وأنتونيو روديغر وتياغو سيلفا أمام الحارس ادواردو ميندي.

الفريق الأزرق اللندني بحاجة للانتصار بفارق هدفين لتعديل الكفة وفرض أشواط إضافية، أو الفوز بفارق ثلاثة أهداف من أجل تخطي عقبة النادي الملكي والعبور إلى المربع الذهبي.

تاريخ المواجهات

حقق ريال مدريد الفوز الأول له في تاريخه أمام تشيلسي مساء الأربعاء الماضي في ستامفورد بريدج بالعاصمة البريطانية لندن بفضل هاتريك من نجمه الفرنسي كريم بنزيمة.

تواجه ريال مدريد مع تشيلسي من قبل في 3 مباريات بدوري أبطال أوروبا، حقق تشيلسي في الفوز بمباراة بنتيجة 2-0 بينما حضر التعادل بينهما في لقاء بنتيجة 1-1 وفاز ريال مدريد في لقاء بنتيجة 1-3.

وسجل ريال مدريد 4 أهداف في شباك الفريق اللندني بينما اهتزت شباكه 4 مرات.

وفي مختلف المسابقات تواجه الفريقان من قبل 6 مرات وفاز تشيلسي في 3 منها مع التعادل في مباراتين وخسارة البلوز في لقاء وحيد.