الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الأرقام المالية المتوقعة لصفقة انتقال ليفاندوفسكي إلى برشلونة

الأرقام المالية المتوقعة لصفقة انتقال ليفاندوفسكي إلى برشلونة

روبرت ليفاندوفسكي (غيتي)

تتزايد التقارير الصحفية التي تربط المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، بالانتقال إلى نادي برشلونة الإسباني في الصيف المقبل.

ويرتبط ليفاندوفسكي (33 عاماً) بعقد مع بايرن ميونيخ حتى عام 2023، إلا أنه يصر على مغادرة النادي في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، إذا لم يتم عرض عليه عقد جديد قبل ذلك الحين، يمدد بموجبه إقامته في «آليانز آرينا» لمدة 3 سنوات إضافية على الأقل.

ووفقاً للصحفي الإيطالي الموثوق «فابريزيو رومانو»، روبرت ليفاندوفسكي استفسر بالفعل من بعض اللاعبين في برشلونة حول المدينة والأجواء في النادي. واللاعب مبدئياً منفتح على الانتقال إلى برشلونة، لكنه لم يبلغ بايرن ميونيخ بأي شيء حتى الآن عن مستقبله.

من جانبه ادّعى الصحفي الإسباني «جيرارد روميرو»، أن رئيس برشلونة خوان لابورتا، قد تواصل مع «بيني زهافي» وكيل أعمال روبرت ليفاندوفسكي، للاستفسار عن الأرقام المالية المحتملة للصفقة.

اقرأ أيضاً.. الرؤية والأبطال: 4 قرارات رئيسية يحتاج توخيل إلى اتخاذها ضد ريال مدريد

ووفقاً لنفس المصدر، روبرت ليفاندوفسكي ليس الهدف الأول لبرشلونة الموسم المقبل، لكنه في الوقت الحالي يبقى الخيار الأكثر واقعية بالمقارنة مع إيرلينغ هالاند. يبحث البارسا عن مهاجم متمرس، والبولندي محبوب للغاية من قبل الإدارة الرياضية، وتشافي هيرنانديز. ومع ذلك، لن تكون العملية سهلة أبداً. بايرن ميونيخ لن ينفصل بسهولة عن أحد نجومه الرئيسيين، بغض النظر عن عمره البالغ 33 عاماً، وعقده الذي ينتهي في يونيو 2023.

وكما أفاد «جيرارد روميرو»، فإن النادي الألماني لن يجلس للتفاوض هذا الصيف مع أي نادٍ يقدم عرضاً أقل من 60 مليون يورو، في حين أبلغ برشلونة وكيل أعمال ليفاندوفسكي، «بيني زهافي»، أن أقصى ما يمكنهم تقديمه لبايرن ميونيخ هو مبلغ 25 إلى 30 مليون يورو بين ثابت ومتغير، وطالبه بالضغط على إدارة النادي الألماني حتى يتمكن ليفاندوفسكي من مغادرة بايرن بأقل سعر ممكن.

كما سيتعين على ليفاندوفسكي نفسه بذل جهد كبير من ناحية راتبه، إذا كان يريد حقاً ارتداء قميص البلوغرانا. اللاعب يطلب من بايرن ميونيخ راتب أكثر من 20 مليون يورو سنوياً، وبرشلونة لا يملك القدرة على تلبية مطالب الراتب العالية هذه.