الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

ما بين بوغبا وصلاح.. هل نرى خطأين تاريخيين؟

ما بين بوغبا وصلاح.. هل نرى خطأين تاريخيين؟

محمد صلاح وبوغبا. (غيتي)

ركزت الصحافة الإنجليزية في الفترة الأخيرة على مستقبل النجمين المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول والفرنسي بول بوغبا متوسط ميدان مانشستر يونايتد.

وينتهي عقد محمد صلاح مع ليفربول في صيف عام 2023، بينما لم يتبقَ سوى بضعة أشهر لانتهاء عقد بول بوغبا مع مانشستر يونايتد.

ويعمل ليفربول على تجديد عقد «الفرعون» المصري قبل الصيف القادم، وفي حال لم يتوصلا لاتفاق فإن بيعه سيكون أولوية لعدم خسارته مجاناً بعد أقل من عام ونصف.

اقرأ أيضاً: 5 نقاط رئيسية من انتصار فياريال الصادم على بايرن ميونيخ

وفي الجهة الثانية يركز اليونايتد عمله على تجديد عقد بوغبا لعدم خسارته مجاناً في صيف العام الحالي.

هل يعزز اليونايتد مشاكله مع بوغبا؟

ومنذ التوقيع معه في عام 2016 بصفقة قياسية في ذلك الوقت وبمقابل 105 ملايين يورو لم ينجح بوغبا بتقديم المتوقع منه في ملعب أولد ترافورد، وما زاد الطين بلة التصريحات المستمرة التي أدلى بها هو ووكيل أعماله مينو رايولا ضد النادي.

ورغم المستويات المتذبذبة لبوغبا مع اليونايتد في 6 مواسم متتالية وتلك التصريحات فإن النادي ما زال يؤمن بقدرة اللاعب الفرنسي على إعادته للواجهة من جديد.

وظهرت المفاجأة بكشف صحيفة «ميرور» البريطانية عن تقديم النادي عرضاً كبيراً للاعب لتجديد عقده، وذلك بمنحه راتباً أسبوعياً يبلغ 500 ألف جنيه استرليني.

الصحيفة أشارت في نفس الوقت إلى أن هذا العرض تسبب بمشاكل داخل غرفة خلع الملابس، حيث يرى بعض اللاعبين أنه لا يستحق أن يكون أعلى لاعب أجراً في إنجلترا.

جوهرة ليفربول قد تضيع بسبب «البُخل»

وفي الأنفيلد يرفض ليفربول تقديم الراتب السنوي الذي يطلبه محمد صلاح من أجل تجديد عقده، رغم كونه واحداً من أفضل لاعبي العالم في الوقت الحالي رغم بدء الطرفين بتقديم بعض التنازلات.

وكان صلاح يطالب بالحصول على نفس الراتب الذي قدمه اليونايتد لبوغبا إلا أن ليفربول رفض تقديمه.

وبحسب ما كشفت تقارير صحفية بريطانية فإن الأمور قد تسير نحو التجديد براتب سنوي يبلغ 400 مليون جنيه استرليني.