الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

إشبيلية والريال.. «ريمونتادا» مثيرة وأرقام تاريخية لـ«بنزيمة وكارفاخال»

إشبيلية والريال.. «ريمونتادا» مثيرة وأرقام تاريخية لـ«بنزيمة وكارفاخال»

فرحة ملكية بالفوز على إشبيلية. (أ ف ب)

واصل فريق ريال مدريد الإسباني تقديم عروضه القوية أمس، وتحقيق المزيد من الأرقام الفردية والجماعية، بعد أن نجح في تحويل تأخره بهدفين أمام إشبيلية في الشوط الأول إلى فوز مستحق بنتيجة 3-2 في الشوط الثاني، محققاً ريمونتادا مهمة يعتبرها عشاق كرة القدم أهم محطة من محطات التتويج بلقب الليغا الإسباني الموسم الحالي، خاصة أن كريم بنزيمة ورفاقه رفعوا الفارق بينهم وبين أقرب منافسيهم برشلونة وإشبيلية وأتليتكو مدريد إلى 15 نقطة.

وشهدت المباراة رقماً لافتاً يخص الظهير داني كارفاخال الذي صنع هدفين في مباراة واحدة وهو الأمر الذي يحدث للمرة الأولى بالنسبة له خلال مسيرته مع نادي ريال مدريد، والتي تتجاوز 200 مباراة، في الوقت نفسه الذي سجل فيه كريم بنزيمة أمس هدفه رقم 25 في بطولة الليغا الإسباني محطماً كل أرقامه القياسية في عدد الأهداف خلال موسم واحد والذي كان متوقفاً عند الرقم 24 في عام 2016.

إقرأ أيضاً.. حسابات ريال مدريد للفوز بلقب الدوري الإسباني

ومن الأرقام اللافتة أيضاً التي تتحقق لأول مرة ما يتعلق باللاعب البرازيلي رودريغو الذي سجل للمرة الثانية على التوالي في مشاركاته بكل المسابقات مع ريال مدريد بالدوري، كما حمل هذا الفوز المهم أنباء سارة للريال تساعده في تحسين صورته ونتائجه على ملعب رامون سانشيز بيزاخوان حيث إنه عانى كثيراً في المباريات العشر الأخيرة على هذا الملعب، فلم يحقق الفوز إلّا 3 مرات فقط، وتعادل في واحدة بينما خسر في 6 مواجهات.

ونظراً لقيمة الفوز الغالي والعودة القوية في الشوط الثاني فقد أكد كارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق بعد المباراة أنه كان فوزاً مهماً للغاية، خاصة أنه تأخر للشوط الثاني، بعد شوط أول غير جيد بالمرة من الفريق، مشيراً إلى أن الالتزام وقوة الشخصية والشجاعة هي الأسباب الرئيسية وراء الفوز في الوقت القاتل.

وقال: «الاحتفال الكبير بهدف بنزيمة كان بسبب الطريقة التي عُدنا بها والوقت الذي تم تسجيل الهدف فيه حيث جاء في الوقت بدل الضائع، في الوقت الذي كان الجميع ينتظر فيه تعثرنا».

وارتفع رصيد ريال مدريد بعد الفوز في مُباراة إشبيلية للنقطة رقم 75 يحتل بها المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الإسباني، وبفارق مريح من النقاط.