الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

صحف إسبانيا: هذا هو ريال مدريد

صحف إسبانيا: هذا هو ريال مدريد

ريال مدريد قلب تأخره بهدفين إلى فوز بثلاثة. (إي بي أيه)

سلطت صحف الرياضة الإسبانية الصادرة اليوم الاثنين الضوء على انتفاضة ريال مدريد أمام إشبيلية والفوز عليه بنتيجة (3-2) ليصبح لقب الدوري الإسباني لكرة القدم شبه محسوما لصالح الملكي.

وأبرزت صحيفة (ماركا) في افتتاحيتها أن الريال "قلب تأخره 0-2 وأصبح لقب الليغا شبه محسوم له بعد مباراة رائعة وتحكيم مثير للجدل".

وأوضحت الصحيفة أن "الريال اعترض على عدم احتساب ركلة جزاء على دييغو كارلوس، وإلغاء هدف لفينيسيوس بسبب لمسة يد لا وجود لها، وإشبيلية، اعترض على عدم طرد إدواردو كامافينغا".


اقرأ أيضاً.. المدير الرياضي لإشبيلية: لن أتحدث عن التحيكم وأترك الأمر للصحفيين


من جانبها، أكدت (آس) على صفحتها الرئيسية أن "هذا هو ريال مدريد"، مشيرة إلى أن "المتصدر حسم الليغا تقريباً في شوط ثانٍ لا يُنسى"، في إشارة لانتفاضة الملكي الذي قلب النتيجة بعدما كان متأخراً بهدفين دون رد في الشوط الأول.

كما أبرزت الصحيفة، التي تحدثت هي الأخرى عن الجدل التحكيمي، تصريحات مدرب الريال كارلو أنشيلوتي الذي أكد أنه "بالإيمان نستطيع".

وفي مساحة صغيرة أعلى صفحتها الأولى، اكتفت صحيفة (موندو ديبورتيفو) بذكر نتيجة المباراة، مشيرة إلى أن "المتصدر قلب تأخره بهدفين وحقق انتصاراً جوهرياً بفضل هدف من توقيع بنزيمة في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع".

أما الجزء الرئيسي من الغلاف، فركز على برشلونة الذي يستعد لمواجهة قادش الليلة على ملعب الكامب نو في ختام الجولة الـ32 من الليغا.

وأشارت الصحيفة الكتالونية إلى أنه "عقب الإقصاء الأوروبي المؤلم، يتكاتف فريق البرسا من أجل الكفاح في الليغا حتى النهاية".

وبنفس الطريقة، تناولت (سبورت) مباراة إشبيلية-ريال مدريد، وذكرت في عنوان صغير أن "الريال ينتفض ويقترب من حسم الليغا".

وفي المساحة الأكبر من افتتاحيتها، سلطت الصحيفة الكتالونية الضوء على برشلونة أيضاً مشيرة إلى أن "البرسا مجبر على تحسين صورته على الكامب نو لتعزيز مكانته في وصافة الترتيب".

وبالانتصار الثمين هذا، واصل الريال التغريد في قمة الليغا منفرداً برصيد 75 نقطة، ويبتعد مؤقتاً بفارق 15 نقطة عن برشلونة، الذي سيستقبل قادش الاثنين وله مباراة مؤجلة أمام رايو فاييكانو، وإشبيلية الثالث، وكذلك أتلتيكو مدريد (الرابع).

واقترب الريال بذلك خطوة أخرى نحو استعادة اللقب الذي غاب عنه في الموسم الماضي لصالح جاره اللدود أتلتيكو مدريد، والـ35 في خزائنه.