الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

أوساسونا محطة الريال المقبلة للاقتراب أكثر من لقب الليغا

أوساسونا محطة الريال المقبلة للاقتراب أكثر من لقب الليغا

ريال مدريد فاز على إشبيلية 3 ـ 2. (أ ف ب)

يمني ريال مدريد النفس بمواصلة انتفاضاته الرائعة وانتصاراته المتتالية في الآونة الأخيرة، عندما يحل ضيفاً على أوساسونا الأربعاء في المرحلة الـ33 من الدوري الإسباني لكرة القدم، من أجل الاقتراب أكثر من اللقب.

عاد النادي الملكي من بعيد الأحد وحوّل تخلفه بثنائية في الدقائق الـ25 الأولى من مواجهة مضيفه إشبيلية، إلى فوز بثلاثية في الشوط الثاني عزز بها موقعه في الصدارة بفارق 15 نقطة عن أقرب مطارديه النادي الأندلسي بالذات وأتلتيكو مدريد وغريمه التقليدي برشلونة الذي لعب مباراتين أقل.

وكانت "ريمونتادا الأندلس" هي الثالثة للنادي الملكي في مدى شهر، بعد الأولى أمام باريس سان جرمان الفرنسي في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا عندما حول خسارته صفر-1، ذهاباً في باريس وتخلفه بالنتيجة ذاتها في الشوط الأول من مباراة العودة على أرضه إلى فوز بثلاثية لهدافه الدولي الفرنسي كريم بنزيمة.


اقرأ أيضاً.. فرنانديز جاهز لمواجهة ليفربول رغم ضلوعه بحادث سير


أما الثانية فكانت أمام ضيفه تشيلسي الإنجليزي عندما تخلف بثلاثية نظيفة، قبل أن ينقذه مهاجمه البديل البرازيلي رودريغو بتقليص الفارق في الدقائق الأخيرة 1-3 وهي نتيجة فوزه ذهاباً في لندن، فارضاً الاحتكام الى شوطين إضافيين لعب فيهما بنزيمة دور البطل مجدداً بتسجيله هدف بطاقة الدور ربع النهائي وتجريد النادي اللندني من اللقب.

وفرض رودريغو وبنزيمة نفسيهما نجمين مجدداً في مباراة إشبيلية، لأن الأول قلص الفارق مطلع الشوط الثاني وصنع هدف الفوز للثاني الذي عزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 25 هدفاً، ورافعاً غلته إلى 39 هدفاً في 39 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم.

وكال أنشيلوتي المديح لرودريغو قائلاً: "سيكون لاعباً كبيرا جدا. صنع الفارق مرات عدة. قدم شوطاً ثانياً مذهلاً".

وستكون مواجهة أوساسونا الثانية لريال مدريد خارج قواعده والأخيرة قبل رحلته الى مانشستر لمواجهة سيتي بطل الدوري الإنجليزي في ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل.

ويرصد ريال مدريد فوزه الرابع توالياً منذ خسارته المذلة في الكلاسيكو أمام غريمه برشلونة صفر-4 في مدريد.

ويحل برشلونة ضيفا على ريال سوسييداد الخميس، قبل أن يستضيف رايو فايكانو الأحد في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ21.

وتبقى الليغا المسابقة الوحيدة التي يطمح من خلالها برشلونة إلى إنقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" ومسابقة الكأس المحلية.

وتفتتح المرحلة الثلاثاء بثلاث مباريات تجمع ريال مايوركا مع ألافيس، وريال بيتيس مع إلتشي، وفياريال مع فالنسيا.

ويأمل ريال بيتيس في استعادة نغمة الانتصارات عندما يستضيف إلتشي الـ13 من أجل تشديد الخناق على الثلاثي برشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية الذي يتقاسم المركز الثاني برصيد 60 نقطة.

وسقط ريال بيتيس في فخ التعادل أمام مضيفه ريال سوسييداد في افتتاح المرحلة الـ31 ليرفع رصيده الى 57 نقطة.

في المقابل، يطمح فياريال إلى مواصلة صحوته وتحقيق فوزه الثاني توالياً عندما يستضيف فالنسيا، قبل التركيز على رحلته إلى ليفربول الأربعاء المقبل لمواجهة فريقها في ذهاب نصف نهائي المسابقة القارية العريقة.

بدوره، يرصد أتلتيكو مدريد فوزه الثاني توالياً بعد الأول بشق الأنفس على ضيفه إسبانيول 2-1، عندما يستقبل الأربعاء غرناطة الجريح والذي يعاني من أجل البقاء.

ويلعب الأربعاء أيضاً سلتا فيغو مع خيتافي، على أن تختتم المرحلة الخميس بلقاءات إسبانيول مع رايو فايكانو، وليفانتي مع إشبيلية، وقادش مع أتلتيك بلباو، وريال سوسييداد مع برشلونة.