السبت - 11 مايو 2024
السبت - 11 مايو 2024

سببان يجعلان أخبار عودة دوناروما إلى ميلان غير منطقية

سببان يجعلان أخبار عودة دوناروما إلى ميلان غير منطقية

جيانلويجي دوناروما (غيتي)

أفادت تقارير صحفية فرنسية، بأن حارس المرمى الإيطالي جيانلويجي دوناروما، قد يعود إلى ميلان الصيف المقبل، في حال شراء شركة «إنفستكورب» للنادي، لكن وفقاً لصحيفة «فوتبول إيطاليا»، تبقى هذه الخطوة غير منطقية للطرفين لسببين رئيسيين.

وقالت سفارة البحرين في بريطانيا ظهر الاثنين في تغريدة على حسابها في «تويتر»: «شركة إدارة الأصول في البحرين «إنفستكورب»، دخلت في محادثات حصرية لشراء نادي ميلان الإيطالي مقابل 1.1 مليار دولار، تأسست «إنفستكورب» عام 1982، وهي شركة تقدم محفظة استثمارية متنوعة، وعالمية، وتدير أكثر من 42 مليار دولار من الأصول في جميع أنحاء العالم».

ولم يمر حارس المرمى الإيطالي البالغ من العمر 23 عاماً بعام سهل، بعد رحيله عن الروسونيري الصيف الماضي. لم يضطر فقط إلى تقاسم دقائق اللعب مع حارس المرمى المخضرم كيلور نافاس، بل ارتكب أيضاً عدداً من الأخطاء الكارثية، مثل خطئه في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

اقرأ أيضاً.. سفارة البحرين في بريطانيا تؤكد مفاوضات «إنفستكورب» لشراء ميلان

على الرغم من هذه البداية الصعبة، إلا أن العودة إلى ميلان تبقى لا معنى لها بالنسبة لدوناروما. حارس المرمى الإيطالي يملك عقداً مع باريس سان جيرمان حتى عام 2026، ومن الواضح أن لديه الموهبة للنجاح في العاصمة الفرنسية، على الرغم من أن تطوره سيكون محدوداً بسبب المنافسة مع نافاس.

سيكتسب الإيطالي الدولي أيضاً خبرة منتظمة في الفوز بالبطولات المحلية في فرنسا، والمنافسة في دوري أبطال أوروبا، ما قد يزيد من تطوره، ويجعله حارس مرمى أفضل للمنتخب الإيطالي.

عودة دوناروما أيضاً لا معنى لها بالنسبة لميلان. واحدة من أفضل صفقات النادي في الصيف الماضي، كانت هي التوقيع مع حارس المرمى الفرنسي مايك مينان من ليل، والذي لم يكلف سوى 14.4 مليون يورو، والذي ظهر فيما بعد أنه مبلغ ليس كبيراً على حارس مرمى بمؤهلات مايك مينان.

حافظ مينان على نظافة شباكه 14 مرة في الدوري الإيطالي هذا الموسم، وهو ما يضاهي أفضل موسم لسلفه دوناروما على الإطلاق. وإذا حافظ على شباكه نظيفة مرة أخرى في آخر 5 مباريات لميلان، فسوف يكسر رقم دوناروما، ويؤكد تفوقه أكثر.

ويمتلك حارس المرمى الفرنسي البالغ من العمر (26 عاماً)، معدل 6.6 تصدٍّ ناجح بالمباراة الواحدة مع ميلان بالدوري الإيطالي، وهو أعلى بكثير من معدل 2.5 لدوناروما في موسمه الأخير مع ميلان بالدوري الإيطالي.

إحصائيات تظهر أن ميلان لديه بديل مثالي لدوناروما، ولذا ليست هناك حاجة لإعادة دوناروما. وبدلاً من ذلك، من الأفضل استثمار هذه الأموال لتعزيز مراكز أخرى.