الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

تأثير كبير لغياب بيدري على نتائج برشلونة بالدوري الإسباني

تأثير كبير لغياب بيدري على نتائج برشلونة بالدوري الإسباني

بيدري ديمبلي وداني ألفيس. (غيتي)

أظهر بيدري في سنته الثانية بكامب نو أنه بالفعل أحد أهم اللاعبين في برشلونة على الرغم من تعرضه لسلسلة من الإصابات العضلية التي حالت دون حصوله على الاستمرارية المطلوبة، والتي ستجعله من حيث المبدأ ينهي الموسم بأقل من نصف الدقائق التي لعبها العام الماضي، فقد كان له تأثير هائل على نتائج برشلونة في المباريات التي خاضها مع الفريق حتى الآن هذا الموسم.

تعكس إحصائية من شبكة «أوبتا» بشكل جيد للغاية أهمية بيدري في خطط برشلونة الذي لم يخسر معه أي مباراة في الدوري الإسباني هذا الموسم حيث فاز الفريق في 10 مباريات، وتعادل مرتين.. وجمع 32 نقطة من أصل 36.

من ناحية أخرى، حقق برشلونة في 19 مباراة غاب عنها بيدري 28 نقطة فقط من 57 وسجل الفريق الكتالوني 7 انتصارات، 7 تعادلات، و5 هزائم، وتبلغ نسبة انتصارات برشلونة في الدوري الإسباني بوجود بيدري 83%، وتنخفض إلى 36.8% في غيابه.

اقرأ أيضاً.. ملوك «الهاتريك».. أكثر 5 لاعبين معاصرين تسجيلاً للثلاثيات

ومع ذلك، فإن المستوى الاستثنائي لبيدري وتأثيره الكبير في الدوري الإسباني، لم ينقله إلى للفريق في المنافسات الأخرى، حيث كان حاضراً في الهزائم أمام بايرن ميونيخ وبنفيكا والإقصاء من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، والإقصاء من ربع نهائي الدوري الأوروبي ضد أينتراخت فرانكفورت، ومن دور الثمانية في كأس الملك ضد أتلتيك بيلباو، ونصف نهائي كأس السوبر الإسباني ضد ريال مدريد، حيث كانت هذه هي المباريات الخمس الوحيدة التي خسرها برشلونة مع بيدري، بعيداً عن الدوري الإسباني.

ويتعافى بيدري حالياً من إصابة عضلية، ستبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم. وبذلك يتجمد رصيد مبارياته مع الفريق هذا الموسم عند 22 مباراة فقط بجميع المسابقات، سجل خلالها 5 أهداف، وتمريرة حاسمة.. منها 12 مباراة في الدوري الإسباني، سجل فيها 3 أهداف وتمريرة حاسمة.