الأربعاء - 22 مايو 2024
الأربعاء - 22 مايو 2024

محمد صلاح «كابوس مخيف» لمانشستر يونايتد

محمد صلاح «كابوس مخيف» لمانشستر يونايتد

محمد صلاح. (غيتي)

يشكّل النجم المصري محمد صلاح كابوساً مخيفاً لمانشستر يونايتد، حيث تعتبر شباك الشياطين الحمر مفضلة لنجم نادي ليفربول الإنجليزي، وسيسعى إلى زيارتها من جديد عندما يلتقي الفريقان اليوم الثلاثاء على ملعب «آنفيلد»، ضمن مؤجلات الجولة الـ30 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولعب محمد صلاح خلال مسيرته حتى الآن 9 مباريات ضد ليفربول بجميع المسابقات، وتمكّن من تسجيل 7 أهداف، وقدّم تمريرة حاسمة، وحقق خلال هذه المباريات التسعة 4 انتصارات، 3 تعادلات، وهزيمتين.

وكانت جميع المباريات التسع بقميص ليفربول، فيما كان حاضراً في مباراة أخرى ضد مانشستر يونايتد بقميص تشيلسي بالدوري الإنجليزي، وانتهت بهدف لمثله، لكنه لم يلعب أي دقيقة، وشاهد اللقاء على مقاعد البدلاء.

اقرأ أيضاً.. أكثر 10 لاعبين تراجعت قيمتهم التسويقية عام 2022

ولعب محمد صلاح 8 من مبارياته الـ9 ضد مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي، وسجل 5 أهداف، وتمريرة حاسمة، من بينها هاتريك هذا الموسم في الانتصار الساحق ذهاباً على الشياطين الحمر في «أولد ترافورد» بخماسية نظيفة في البريمييرليغ.

فيما يملك محمد صلاح مباراة واحدة ضد مان يونايتد خارج الدوري الإنجليزي، وكانت في الدور الأول لكأس إنجلترا، موسم (2020 ـ 2021)، وسجل ثنائية في هزيمة الريدز (3 ـ 2).

ورغم عجزه عن هز الشباك في المباريات الأخيرة مع ليفربول، فإنه لا يزال يتصدر جدول ترتيب الهدافين بالدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 20 هدفاً، بفارق 3 أهداف عن أقرب مطارديه سون هيونغ مين مهاجم توتنهام، صاحب الـ17 هدفاً.

وبشكل إجمالي، سجل محمد صلاح 28 هدفاً، وقدّم 11 تمريرة حاسمة في 41 مباراة لعبها مع ليفربول حتى الآن بجميع المسابقات، منها أيضاً 8 أهداف في دوري أبطال أوروبا، تجعله في المركز الرابع في قائمة الهدافين بالمسابقة خلف روبرت ليفاندوفسكي (13)، كريم بنزيمة (12)، وسباستيان هيلير (11).