السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

هل يُنهي تشيلسي حلم عودة آرسنال لدوري الأبطال في «الديربي» ؟

هل يُنهي تشيلسي حلم عودة آرسنال لدوري الأبطال في «الديربي» ؟

تشيلسي وآرسنال (غيتي)

سيكون ملعب ستامفورد بريدج مسرحاً لقمة مباريات اليوم الأربعاء، حيث يستضيف قمة الجولة 25 من الدوري الإنجليزي الممتاز والتي تجمع تشيلسي مع آرسنال والمؤجلة من شهر فبراير الماضي.

ويسعى تشيلسي للفوز على آرسنال ومواصلة سلسلة النتائج الجيدة التي حصدها في الأسابيع الأخيرة واكتفائه بخسارة واحدة فقط في أخر 7 جولات، وتحقيقه 6 انتصارات خلالها.

وفي الجهة الأخرى يعيش آرسنال أسوأ فتراته في الموسم الحالي بعدما خسر الجولات الثلاث الأخيرة أمام كريستال بالاس وبرايتون وساوثهامتون على التوالي، مع اكتفائه بفوز واحد و4 هزائم في الجولات الخمس الأخيرة.

ويسعى آرسنال للعودة إلى الطريق الصحيح من بوابة «ديربي لندن» والفوز على تشيلسي لإحياء آماله بالتأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم القادم 2022-2023.

اقرأ أيضاً: شكوك حول مشاركة ووكر أمام الريال

ولم يشارك آرسنال في دوري أبطال أوروبا منذ موسم 2016-2017 عندما ودع من دور الـ16 على يد بايرن ميونيخ بخسارته 5-1 في كل من مباراة الذهاب والإياب.

وتشهد الجولات الأخيرة من البريمييرليغ منافسة شرسة بين ثلاثة أندية لخطف المركز الرابع المؤهل للبطولة الأوروبية الكبرى في الموسم القادم، بعد ضمان كل من مانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي المراكز الثلاثة الأولى بنسبة كبيرة.

ويحتل أول مركزين كل من مانشستر سيتي وليفربول ويليهما تشيلسي في المركز الثالث بـ62 نقطة.

ويتواجد في المراكز ما بين الرابع والسادس كل من توتنهام هوتسبير ومانشستر يونايتد وآرسنال، وفي رصيد الأول 57 نقطة والثاني 54 نقطة والثالث 54 نقطة.

ولعب توتنهام ومانشستر يونايتد 32 جولة، مقابل 31 جولة فقط لآرسنال قبل لقائه مع تشيلسي.