الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

مانشستر يونايتد يضع 200 مليون استرليني تحت تصرف إريك تين هاغ

مانشستر يونايتد يضع 200 مليون استرليني تحت تصرف إريك تين هاغ

المدرب الهولندي إريك تين هاغ. (ذا صن)

أفادت صحيفة «ميرور» الإنجليزية، أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، يخطط لوضع 200 مليون جنيه استرليني تحت تصرف مدربه الهولندي الجديد إريك تين هاغ، لصرفها على إعادة بناء الفريق في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأكد مانشستر يونايتد الخميس، تعيين الهولندي إريك تين هاغ مدرباً للفريق ابتداء من الموسم المقبل في صفقة مدتها 3 سنوات، مع خيار التمديد 12 شهراً أخرى.. وسيحل مدرب أياكس البالغ من العمر 52 عاماً، محل المدرب المؤقت رالف رانجنيك، بعد موافقته شفهياً على تولي المسؤولية الأسبوع الماضي.

وسينتقل رانجنيك الموسم المقبل إلى دور استشاري، وسيكون له كلمة حاسمة في التعاقدات المقبلة.. وكان المدرب الألماني قد أكد عقب الخسارة الكبيرة ضد ليفربول برباعية نظيفة، أن الفريق يحتاج إلى إصلاح شامل في جميع المراكز، وأشار إلى أن هناك حاجة للتوقيع مع 6 إلى 10 لاعبين في الميركاتو الصيفي.

وحسب نفس المصدر، قد يكون تقييم رانجنيك صحيحاً، حيث ورد أن تين هاغ سيحصل على 200 مليون جنيه استرليني لصرفها على إعادة بناء الفريق.

اقرأ أيضاً.. تين هاغ قبطان جديد لانتشال سفينة مانشستر يونايتد الغارقة

وسيتعين إحضار عدد كبير من اللاعبين، بالنظر إلى أن بول بوجبا، نيمانيا ماتيتش، جيسي لينجارد، إدينسون كافاني، خوان ماتا، ولي جرانت، جميعهم سيغادرون مجاناً مع نهاية عقودهم في نهاية الموسم.

ويمكن بيع 6 لاعبين آخرين هذا الصيف أمثال آرون وان بيساكا، إريك بيلي، فيل جونز، أليكس تيليس، أنتوني مارتيال، وماركوس راشفورد.

فيما قد يعفى دوني فان دي بيك، حيث يعرف تين هاج كيفية الحصول على أفضل ما لديه من لاعب أياكس السابق ويمكن منحه فرصة حقيقية للتألق.

لاعبو إنجلترا الدوليون أمثال هاري كين، وديكلان رايس، مدرجون في قائمة انتقالات مان يونايتد، لكن التوقيع معهم سيؤدي إلى ابتلاع ميزانية الانتقالات بأكملها، باستثناء مداخيل مبيعات اللاعبين.

كريستوفر نكونكو من لايبزيغ هو أيضاً هدف بعد موسمه المثير؛ الدولي الفرنسي لديه 30 هدفاً و19 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات هذا الموسم، ويلعب بشكل أساسي كلاعب خط وسط مهاجم؛ كما يتم النظر إلى لاعبين مثل مهاجم بنفيكا داروين نونيز، ولاعب خط وسط ولفرهامبتون روبن نيفيس.