الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

إقبال كبير على المشاركة في النسخة الـ5 من مهرجان سباق دلما التاريخي

إقبال كبير على المشاركة في النسخة الـ5 من مهرجان سباق دلما التاريخي

إقبال كبير على المشاركة في النسخة الـ5 من مهرجان سباق دلما التاريخي. (من المصدر)

تشهد عمليات التسجيل للمشاركة في مهرجان سباق دلما التاريخي للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، إقبالاً كبيراً من البحارة من مختلف إمارات الدولة.

وتقام النسخة الخامسة من المهرجان خلال الفترة من 7 إلى 20 مايو المقبل بجزيرة دلما التاريخية، وينظمه نادي أبوظبي للرياضات البحرية، ولجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، ويبلغ إجمالي جوائزه المالية 25 مليون درهم لأصحاب المراكز من الأول وحتى الـ100، وهي الجوائز الأضخم في تاريخ السباقات التراثية البحرية في الدولة والمنطقة على الإطلاق.

وبدأت اللجنة المنظمة للمهرجان استقبال طلبات التسجيل للمشاركة في السباق اعتباراً من يوم الثلاثاء الماضي، ويستمر فتح باب التسجيل حتى 28 من شهر أبريل الجاري، إذ من المتوقع أن يصل عدد البحارة المشاركين إلى 3 آلاف بحار من مختلف أنحاء الدولة، بما يقارب أكثر من 110 محامل شراعية، خصوصاً وأن المهرجان يتمتع بسمعة كبيرة من خلال النجاحات التي حققها على مدار النسخ الأربع الماضية.

اقرأ أيضاً.. راشد بن حميد النعيمي يعلن خطة لابتعاث اللاعبين للأندية العالمية

وتعقد اللجنة المنظمة للسباق برئاسة أحمد ثاني مرشد الرميثي نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية والعضو المنتدب اجتماعاً تنويرياً مع النواخذة تحت إشراف نادي أبوظبي للرياضات البحرية، وذلك عقب إغلاق باب التسجيل، لشرح التفاصيل والشروط والمواصفات الخاصة بالمشاركة في السباق من كافة النواحي، كما بدأ النادي توزيع كتيب الشروط على البحارة المسجلين متضمناً كافة اللوائح والإجراءات المتبعة خلال المهرجان.

وأعلنت اللجنة المنظمة أنه سيتم تحديد يوم إقامة السباق خلال فترة المهرجان من 7 إلى 20 مايو المقبل بعد التنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية وتحديد مدى ملاءمة حالة الجو لإقامة السباق.

وتبلغ المسافة الكلية للسباق 68 ميلاً بحرياً بما يعادل 125 كم، وينطلق من جزيرة دلما التاريخية، ويمر بجزر مختلفة هي جزيرة دلما ثم صير بني ياس، وجزيرة غشة، وأم الكركم، والفطاير، والبزم، والفياي، ومروح، وصولاً إلى جزيرة جنانه قبل الرسو عند خط النهاية في ميناء المرفأ.