الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

4 أسباب تدفع ريال مدريد للتعاقد مع روديغر

4 أسباب تدفع ريال مدريد للتعاقد مع روديغر

أنتونيو روديغر. (أ ف ب)

يقترب نادي ريال مدريد من حسم التعاقد مع قلب الدفاع الألماني الدولي أنطونيو روديغر البالغ من العمر 29 عاماً لتعزيز صفوف الفريق الأبيض العاصمي في فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

ضم ريال مدريد الصيف الماضي قلب الدفاع النمساوي دافيد ألابا من صفوف بايرن ميونيخ ويبدو أنه في طريقه لتعزيز صفوفه بضم مدافع آخر بطلب من الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

اقرأ أيضاً.. جدول ترتيب الدوري الإنجليزي والهدافين بعد فوز السيتي الكاسح على واتفورد

صفقة مجانية

بحسب صحيفة «ماركا» أبرز أسباب التعاقد مع روديغر وصوله الصيف المقبل إلى ملعب سانتياغو بيرنابيو في صفقة انتقال مجانية عقب نهاية تعاقده مع تشيلسي بنهاية الموسم الجاري.

وافق روديغر من جانبه على تخفيض مطالبه المالية من أجل ارتداء قميص ريال مدريد.

الفجوة بين المدافعين

أكد مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي لإدارة النادي استياءه الشديد بسبب الفجوة في المستوى بين الثنائي الأساسي في خط الدفاع إيدير ميليتاو ودافيد ألابا وبين الثنائي ناتشو فيرنانديز وخيسوس فاييخو لذلك قرر النادي التحرك لضم مدافع من أجل امتلاك 3 قلوب دفاع بقدرات فنية عالية.

إصابات ميندي

يمكن للنمساوي دافيد ألابا اللعب في مركز الظهير الأيسر لتعويض غيابات فيرلاند ميندي الطويلة بسبب الإصابة لكن عدم تواجد قلب دفاع متميز على مقاعد البدلاء يحول دون ذلك.

ويعتقد أنشيلوتي أن وصول روديغر سوف يدفعه لإمكانية الاعتماد على ألابا عند غياب ميندي للإصابة مع تواجد قلب الدفاع الألماني بجانب ميليتاو في الخطوط الدفاعية.

تألق روديغر وحل مشكلة الكرات الهوائية

سبب جديد يدفع ريال مدريد لضم قلب الدفاع الألماني وهو تألقه في مواجهة النادي الأبيض العاصمي في دوري أبطال أوروبا في دور الثمانية بالموسم الحالي.

يثق ريال مدريد بقدرات روديغر في الكرات الهوائية وهو أمر ينقص فريق كارلو انشيلوتي ما دفع النادي لتسريع عملية ضم اللاعب.