الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

أبراموفيتش يطالب بـ500 مليون استرليني إضافية للموافقة على بيع تشيلسي

أبراموفيتش يطالب بـ500 مليون استرليني إضافية للموافقة على بيع تشيلسي

رومان أبراموفيتش. (غيتي)

أفادت شبكة «سكاي سبورتس» البريطانية اليوم الخميس، بأن مالك نادي تشيلسي الإنجليزي، الروسي رومان أبراموفيتش، طالب المهتمين الثلاثة بشراء النادي بدفع مبلغ إضافي قدره 500 مليون جنيه استرليني للموافقة على عملية البيع.

وذكرت الشبكة، أن التكتلات الثلاثة المهتمة بشراء تشيلسي، اكتشفت في اليومين الماضيين أن هناك حاجة إلى أموال إضافية للاستحواذ على النادي. ويأتي ذلك قبل أيام فقط من الإعلان عن صاحب العرض المفضل.

ويمكن تسليم مليار جنيه استرليني من أموال بيع النادي إلى الجمعيات الخيرية، ما سيجعلها واحداً من أكبر التبرعات في تاريخ بريطانيا، في وقت قد تصل فيها كلفة شراء النادي إلى 2.5 مليار جنيه استرليني.

وقالت الحكومة البريطانية في وقت سابق أن أبراموفيتش لن يحصل على أي من الأموال المتأتية من البيع.

اقرأ أيضاً.. الاتحاد الأفريقي يختار المغرب لاحتضان نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022

مقدمو العروض الثلاثة لشراء تشيلسي هم: صناديق استثمار، يقودها رجل الأعمال، تود بويلي، والسير مارتن بروتون، وستيفن باليوكا.

يمتلك تود بويلي نادي لوس أنجلوس دودجرز الأمريكي، الذي يلعب في دوري كرة القاعدة الرئيسي.

ويحظى عرض بروتون بدعم من جوش هاريس، وديفيد بليتزر، اللذين يمتلكان كريستال بالاس، بالإضافة إلى اللورد كو، ولويس هاميلتون، وسيرينا ويليامز.

ويشترك باليوكا في ملكية نادي أتالانتا الإيطالي، وفريق بوسطن سيلتيكس الأمريكي لكرة السلة، ويتم دعمه من قبل «ترو بلوز»، وهي مجموعة يقودها مشجعون وتضم أسطورة تشيلسي جون تيري، والذين يرغبون في الاستحواذ على 10% من ملكية النادي.

وتعد مجموعة الاستثمار الأمريكية «راين» هي المسؤولة عن بيع تشيلسي، ويقولون إن قيمة النادي قد تزيد على 5 مليارات جنيه استرليني في غضون 5 سنوات.