السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

الجمهور الألماني يتطلع لاحتلال إشبيلية بعد برشلونة

الجمهور الألماني يتطلع لاحتلال إشبيلية بعد برشلونة

جماهير فرانكفورت احتلت ملعب برشلونة من قبل. (غيتي)

تتجه أنظار الجمهور الألماني، لا سيما مشجعي لايبزيغ وآينتراخت فرانكفورت، إلى ملعب سانشيز بيثخوان في إشبيلية، قبيل نهائي الدوري الأوروبي المنتظر في 18 من الشهر الجاري، بعد إياب نصف النهائي الذي يوجد فيه الفريقان الألمانيان.

ويخوض لايبزيغ وفرانكفورت إياب نصف النهائي بأريحية بعد تحقيقهما نتيجتين إيجابيتين في مباراتي الذهاب لكن الفوارق ليست كبيرة ما يعني أن كل شيء وارد الحدوث. ويستقبل رينجرز ضيفه لايبزيغ، بينما يزور ويستهام الأراضي الألمانية لملاقاة فرانكفورت.

اقرأ أيضاً.. سون يهدد استعادة محمد صلاح لجائزة هداف البريمييرليغ

وأصبح لايبزيغ حاضراً بقوة في البطولات القارية تحت قيادة دومنيكو تيديسكو الذي عجز عن الذهاب بعيداً في دوري الأبطال. وكان بلغ نصف نهائي دوري الأبطال قبل عامين حين أقصى فرق بحجم توتنهام وأتلتيكو مدريد.

وحصل تيديسكو على إرث يوليان ناجلسمان. وقاد الفريق نحو تقديم مستوى متطور في البوندسليغا خلال الأشهر الماضي بعد بداية غير موفقة، ويبذل قصارى جهده الآن للوصول إلى نهائي بطولة أوروبية لأول مرة في تاريخ النادي.

تفوق لايبزيغ في مباراة الذهاب على رينجرز بفضل هدف الإسباني أنخلينيو، قبل لقاء الإياب الخميس المقبل بملعب إبروكس بارك.

وكان الفريق الاسكتلندي هو أبرز مفاجآت هذه النسخة من البطولة حيث أخرج فرق مثل بروسيا دورتموند والنجم الأحمر وبراجا. ويحاول العودة إلى نهائي يوروبا ليغ بعد غياب 14 عاماً.

ويراود فرانكفورت شعور أكبر بقرب خوض نهائي إشبيلية لا سيما بعد المستوى الرفيع الذي قدمه في أوروبا هذا الموسم. حيث لم يعد لديه أي آمال في الدوري الألماني لكنه على أعتاب خوض نهائي يوروبا ليغ وربما رفع الكأس خاصة بعد إقصاءه لبرشلونة.

وعاد آينتراخت بفوز ثمين 1-2 من إنجلترا ليثبت أحقيته بالاستمرار والحلم بعد إخراجه فرق مثل بيتيس وبرشلونة من المسابقة. ويواصل فرانكفورت طريقه نحو اللقب الغائب عن خزائنه منذ 1980، في ظل تراجع مستوى ويستهام الذي يقوده ديفيد مويس والذي حقق انتصارين فقط في آخر 8 مباريات في جميع المسابقات.