الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

رسمياً.. 20 مليون يورو تنقل كوتينيو من برشلونة إلى أستون فيلا

رسمياً.. 20 مليون يورو تنقل كوتينيو من برشلونة إلى أستون فيلا

فيليب كوتينيو. (غيتي)

أعلن نادي أستون فيلا الخميس عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، عن التعاقد مع الجناح البرازيلي فيليب كوتينيو بشكل دائم من برشلونة، حتى عام 2026، في صفقة قدرت بنحو 20 مليون يورو.

وبصم الدولي البرازيلي على مستويات مميزة مع أستون فيلا بالدوري الإنجليزي، بعد توقيعه على سبيل الإعارة من العملاق الكتالوني في يناير الماضي، حيث سجل 4 أهداف، وساهم بـ3 تمريرات حاسمة حتى الآن، في 16 مباراة خاضها مع الفريق في الدوري الإنجليزي.

اقرأ أيضاً.. بايرن ميونيخ يمنح ليفاندوفسكي الضوء الأخضر للرحيل

وعن هذا التعاقد قال مدرب أستون فيلا ستيفن جيرارد: «هذا توقيع رائع لأستون فيلا. كوتينيو محترف نموذجي وكان تأثيره على المجموعة واضحاً جداً منذ انضمامه في يناير. وبالطريقة التي يتصرف بها داخل وخارج الملعب، فهو أيضاً نموذج يحتذى للاعبينا الشباب، الذين يمكنهم الاستفادة من خبرته».

وكان برشلونة قد وقع مع كوتينيو من ليفربول في يناير 2018 مقابل 135 مليون يورو، في أغلى صفقة شتوية في تاريخ كرة القدم، وثاني أغلى صفقة في تاريخ النادي الكتالوني، لكنه فشل في الارتقاء إلى مستوياته المميزة في ليفربول، واكتفى بتسجيل 25 هدفاً، و14 تمريرة حاسمة في 106 مباريات مع الفريق، وفاز بلقب الليغا مرتين، وكأس الملك مرتين، والسوبر الإسباني مرة واحدة.