الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

كاف يدافع عن موقفه من استضافة المغرب نهائي دوري أبطال أفريقيا

كاف يدافع عن موقفه من استضافة المغرب نهائي دوري أبطال أفريقيا

شعار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم. (كاف)

دافع لوكاس سبتمبر مدير الإعلام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن قرار استضافة المغرب لنهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الثاني على التوالي.

وكان الاتحاد الأفريقي أعلن عن استضافة المغرب لنهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، ما تسبب بغضب شديد للنادي الأهلي المصري، لا سيما أن الوداد المغربي ضمن التأهل للنهائي وهو ما يراه النادي المصري أمراً غير محايد.

اقرأ أيضاً.. الوداد المغربي يتعادل مع بترو أتلتيكو الأنغولي ويبلغ نهائي أبطال أفريقيا

وأكد سبتمبر في حديث تلفزيوني لقناة أون تايم سبورت: «ليس هناك في اللائحة ما يمنع دولة معينة من استضافة النهائي للعديد من المرات، اللائحة كذلك لا يوجد بها ما يدفعنا لفتح باب الترشح لاستضافة نهائي دوري الأبطال بعد انسحاب بعض الملفات، والاتحاد المصري لم يطلب استضافة المباراة».

وعما إذا كان يحق النادي الأهلي مخاطبة الكاف مباشرة أوضح مدير الإعلام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم: «لا، يجب أن تتم المخاطبة من قبل الاتحاد الوطني التابع له النادي وليس من خلال النادي، وليس مسموحاً للأندية طلب استضافة مباراة من الاتحاد الأفريقي مباشرة».

ورداً على لجوء النادي الأهلي للمحكمة الرياضية الدولية لتقديم شكوى ضد قرارات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قال سبتمبر: "لا أستطيع التحدث عن التكهنات أو التوقعات، هناك لوائح في كرة القدم والجميع من حقه أن يدافع عن نفسه، حتى الآن لم يتم تحديد مقر إقامة مباراة نهائي السوبر الأفريقي".