الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

فك الحظر عن تمثال الأسطورة آلان شيرر

فك الحظر عن تمثال الأسطورة آلان شيرر

تمثال أسطورة نيوكاسل آلان شيرر (ذا صن)

نقل تمثال أسطورة نادي نيوكاسل الإنجليزي، والهداف التاريخي للدوري الإنجليزي الممتاز، آلان شيرر، إلى ملعب «سانت جيمس بارك»، وذلك بعد 7 أشهر فقط من بيع مايك أشلي للنادي إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وكان مايك أشلي المالك السابق لنادي نيوكاسل الإنجليزي قد رفض وضع التمثال بجانب ملعب النادي «سانت جيمس بارك»، إلا أن الملاك الجدد تحت قيادة صندوق الاستثمارات السعودي، قرروا فك الحظر وتكريم أسطورة النادي عن طريق إعادة تمثاله إلى حيث ينتمي.

وتم نصب التمثال النحاسي البالغ طوله 10 أقدام (3 أمتار) في عام 2016، من طرف مجلس المدينة، وبلغت كلفته 250 ألف جنيه استرليني، وصممه الفنان توم مالي، ودفع ثمنه عائلة الرئيس السابق لنيوكاسل «فريدي شيبرد».

اقرأ أيضاً.. ما هي النتيجة التي ستؤدي إلى لعب مباراة فاصلة لتحديد بطل البريمييرليغ؟

ووافق مجلس مدينة نيوكاسل في مارس الماضي، على طلب الملاك الجدد لنادي نيوكاسل إعادة التمثال إلى ملعب «سانت جيمس بارك». وقد تم وضعه الآن بجوار مدخل الملعب الرئيسي، وقال النادي في تغريدة على «تويتر» إنه «المكان الذي ينتمي إليه».

ويعد آلان شيرر الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 260 هدفاً في 441 مباراة، دافع خلالها عن ألوان ساوثهامبتون، بلاكبيرن، ونيوكاسل، حيث سجل معظم أهدافه في البريمييرليغ بتوقيعه على 206 أهداف في 405 مباريات.