السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

برشلونة يحدد كلفة التعاقد مع روبرت ليفاندوفسكي

برشلونة يحدد كلفة التعاقد مع روبرت ليفاندوفسكي

روبرت ليفاندوفسكي (غيتي).

أفادت صحيفة «آس» الإسبانية الخميس أن المفاوضات بين برشلونة، وروبرت ليفاندوفسكي، تسير على قدمٍ وساق. وهناك بالفعل اتفاق قريب بين الطرفين على عقد لمدة 3 مواسم مقابل 9 ملايين يورو سنوياً.

وحسب نفس المصدر، بيني زاهافي وكيل أعمال النجم البولندي، متفائل بإتمام الصفقة لدرجة أنه هذا الأربعاء خلال تواجده في برشلونة، لم يشترِ فقط 10 قمصان لبرشلونة يحملون اسم ليفاندوفسكي من متجر النادي الرسمي، بل زار أيضاً بعض العقارات، بحثاً عن منزل لموكله في برشلونة.

وداخل نادي برشلونة هناك تفاؤل كبير جداً، خاصة بعد تمرد ليفاندوفسكي على إدارة بايرن ميونيخ، موضحاً رفضه تمديد عقده الذي ينتهي في عام 2023، ورغبته في المغادرة هذا الصيف، ما أجبر النادي البافاري على التراجع عن موقفه السابق الرافض تماماً للتفاوض على رحيل اللاعب.

اقرأ أيضاً.. مجلة «فوربس» تصنف برشلونة كأعلى نادي كرة قدم قيمة في العالم

ويبقى الجزء الأكثر تعقيداً في الصفقة هو المفاوضات بين الناديين على سعر انتقال اللاعب، وهو أمر وصفته صحيفة «آس» بالمهمة المعقدة للغاية. وذكرت الصحيفة أن برشلونة حدد سقفاً لا يجاوز 60 مليون يورو للتوقيع مع ليفاندوفسكي، بالنظر إلى عمر اللاعب (سيبلغ 34 عاماً في أغسطس)، وعقده الذي ينتهي العام المقبل.

في برشلونة يعتبرون أن بايرن ميونيخ لن يكون قادراً على رفض عرض بهذه القيمة، خاصة بسبب الضغط الذي يمارسه اللاعب نفسه، والذي أوضح نيته خوض غمار تجربة أخيرة في اللعب بالدوري الإسباني.

قد ينتج عن وصول ليفاندوفسكي تأثير متسلسل داخل فريق برشلونة، وقد يكون الضحية الأولى هو بيع ممفيس ديباي هذا الصيف، حيث سيصبح لدى تشافي قلبي هجوم هما البولندي وأوباميانغ. وينتهي عقد المهاجم الهولندي العام المقبل، ويمكن أن يحصل برشلونة على مداخيل مهمة من بيعه.