الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

نادال يقلل من فرص فوزه بلقب فرنسا المفتوحة للمرة 14

نادال يقلل من فرص فوزه بلقب فرنسا المفتوحة للمرة 14

رافيل نادال. (رويترز)

قلل رفائيل نادال من فرص فوزه بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس للمرة 14 ليعزز رقمه القياسي، لكنه قال إنه لن يشارك في باريس إلا إذا كان هذا الإنجاز ممكناً.

وأقرّ اللاعب البالغ من العمر 35 عاماً بأنه لم يشعر أبداً بأنه أقل استعداداً للبطولة المفضلة لديه بعد إصابته في الضلوع بجانب مشكلة مزمنة في القدم منذ تتويجه ببطولة أستراليا المفتوحة.

وانسحب نادال من بطولة برشلونة المفتوحة الشهر الماضي وخسر في الدور الثالث لبطولة روما للأساتذة أمام دينيس شابوفالوف.

ورداً على سؤال حول لياقته البدنية في مؤتمر صحفي اليوم، الجمعة، قال اللاعب الحاصل على 21 لقباً بالبطولات الأربع الكبرى، وهو رقم قياسي: «أتعايش مع هذا الأمر كل يوم، وهذا ليس جديداً بالنسبة لي وليست مفاجأة كبيرة».

وأردف: «أنا هنا فقط للعب التنس ومحاولة تحقيق أفضل نتيجة ممكنة في رولان جاروس، وإذا لم أصدق أن هذا الشيء يمكن أن يحدث فربما لن أكون هنا».

وكانت أفضل نتيجة له خلال موسم البطولات بالملاعب الرملية الأوروبية الوصول إلى دور الثمانية في مدريد حين خسر أمام مواطنه الإسباني الصاعد كارلوس ألكاراز في ثلاث مجموعات.

اقرأ أيضاً.. غوارديولا: البريمييرليغ أكثر البطولات صعوبة

ومع ذلك وصل نادال إلى باريس وتدرب مع مواطنه خاومي مونار مساء الأربعاء.

وأضاف: «كنت أعتبر نفسي طيلة مسيرتي في التنس من المرشحين هنا لأنني حققت بطولات من قبل هنا. الآن اليوم، الجمعة، وقبل بدء البطولة لا أعتقد أنني المرشح الأوفر حظاً على الإطلاق، لكنك لا تعرف أبداً ما يمكن أن يحدث».

ويأمل نادال فقط في تحسن إصابته بالقدم خلال أسبوعين خاصة أن مساره في البطولة قد يعني التصادم في دور الثمانية مع المصنف الأول عالمياً نوفاك ديوكوفيتش.

وتابع المصنف الخامس "أعتقد أن مستواي في التنس على الملاعب الرملية كان مرتفعاً لفترة طويلة من مسيرتي دون شك، وهذا ما تقوله الأرقام".

"لسوء الحظ لم أجرِ الاستعدادات التي أريدها هنا، وللأسف عطل كسر الضلع قليلاً الزخم الكبير الذي كنت أتمتع به منذ بداية الموسم".

"ولكن في الرياضة يمكن أن تتغير الأمور بسرعة والشيء الوحيد الذي يمكنني فعله هو محاولة الاستعداد إذا حدث هذا التغيير".

وواصل «اليوم تبدو فرصتي صعبة ويوجد لاعبون في حالة أفضل مني بلا شكّ، لكنك لا تعرف أبداً ما قد يحدث في الأيام المقبلة».

وسيبدأ نادال مشواره أمام الأسترالي جوردان طومسون.