الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

الرؤية والأبطال.. محمد صلاح يتحدى سجله السلبي ضد ريال مدريد

الرؤية والأبطال.. محمد صلاح يتحدى سجله السلبي ضد ريال مدريد

محمد صلاح وسيرجيو راموس (غيتي)

يملك نجم ليفربول محمد صلاح تاريخ مواجهات ضد ريال مدريد لا يدعو للتفاؤل قبل مباراة الفريقين في نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب فرنسا يوم الأحد 28 مايو القادم.

وخطف النجم المصري الأنظار قبل النهائي بتصريحاته التي يتوعد فيها ريال مدريد، بالانتقام من الخسارة في نهائي كييف في عام 2018، تصريحات ألهبت حماس مشجعي ليفربول، في حين تم اعتبارها استفزازية من جانب ريال مدريد.

ويبصم محمد صلاح على أرقام تهديفية استثنائية للغاية هذا الموسم، حيث سجل 31 هدفاً، و16 تمريرة حاسمة، في 50 مباراة خاضها مع ليفربول بجميع المسابقات، منها 23 هدفاً، و14 تمريرة حاسمة، توجته بجائزتي أفضل هداف بالدوري الإنجليزي مناصفة مع هيونغ مين سون مهاجم توتنهام، وأفضل صانع ألعاب.

وواجه محمد صلاح ريال مدريد في 5 مناسبات سابقة، وتعرض إلى 4 هزائم، وتعادل، ولم يحقق أي انتصار، وسجل هدفاً واحداً فقط.

اقرأ أيضاً.. سارق ميدالية ستيفانو بيولي يستعرضها على «إنستغرام»

ولعب محمد صلاح مباراتين ضد ريال مدريد بقميص روما تعرض فيهما لخسارتين، و3 مباريات بقميص ليفربول خسر مباراتين منها، وتعادل في واحدة.

وكانت أولى مباريات صلاح ضد ريال مدريد في ثمن نهائي دوري الأبطال موسم (2015 ـ 2016)، وتعرض مع روما للهزيمة بهدفين نظيفين في كلتا مباراتي الذهاب والإياب، ولعب صلاح 90 دقيقة في كلتا المباراتين.

ولعب صلاح أولى المباريات ضد ريال مدريد بقميص ليفربول في نهائي دوري الأبطال بكييف موسم (2017ـ2018)، وخرج مصاباً بعد احتكاك مع راموس، عقب مرور 30 دقيقة فقط، في مواجهة شهدت فوز ريال مدريد (3 ـ 1) وتحقيقه لقبه الـ13 في المسابقة.

وكانت آخر مواجهات صلاح ضد ريال مدريد في ربع نهائي دوري الأبطال (2020ـ2021)، وخسر الريدز ذهاباً (3 ـ 1) في البرنابيو وسجل صلاح الهدف الوحيد لفريقه، فيما تعادل الفريقان إياباً في «آنفيلد» بدون أهداف، وشهدت كلتا المباراتين لعب صلاح 90 دقيقة.