الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

بوين هداف وستهام ينضم لمنتخب إنجلترا لأول مرة

بوين هداف وستهام ينضم لمنتخب إنجلترا لأول مرة

جارود بوين. (رويترز)

انضم جارود بوين لاعب وست هام يونايتد لتشكيلة منتخب إنجلترا لأول مرة، بعدما أعلن المدرب غاريث ساوثغيت التشكيلة لمواجهة المجر وإيطاليا وألمانيا في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم الشهر المقبل.

وقضى بوين موسماً رائعاً مع وستهام، وأنهى الموسم في صدارة هدافي فريقه برصيد 18 هدفاً في كل المسابقات، وساهم في وصول النادي اللندني إلى قبل نهائي الدوري الأوروبي.

وشهدت التشكيلة أيضاً استدعاء جيمس جاستن مدافع ليستر سيتي لأول مرة كما انضم فيكايو توموري الذي ساعد ميلان على إحراز لقب الدوري الإيطالي لأول مرة في 11 عاماً.

وستبدأ إنجلترا مشوارها في المجموعة الثالثة لدوري الأمم أمام المجر في الرابع من يونيو في بودابست، ثم ستلعب في ضيافة ألمانيا بعدها بثلاثة أيام.

ويستضيف فريق المدرب ساوثغيت منتخب إيطاليا في 11 يونيو في إعادة لنهائي بطولة أوروبا 2020 العام الماضي، عندما فاز الإيطاليون بركلات الترجيح، قبل أن تستضيف المجر بعد 3 أيام.

وفي ظل إقامة نهائيات كأس العالم في نوفمبر، ستمثل هذه المباريات فرصة للمدرب ساوثغيت لتقييم اللاعبين القادرين على تمثيل إنجلترا في هذه البطولة الكبرى.

ورغم الموسم العصيب لمانشستر يونايتد، حافظ المدافع هاري مغواير على ثقة ساوثغيت إلى جانب الوجوه الجديدة مثل مارك غويهي من كريستال بالاس وبن وايت لاعب أرسنال.

وانضم لاعب وسط واحد فقط من أول 4 فرق في الدوري الإنجليزي الممتاز وهو ميسون ماونت لاعب تشيلسي، كما انضم كونور كالاغر الذي خاض 3 مباريات دولية وتألق خلال قضاء الإعارة في بالاس من تشيلسي.

وستكون هناك منافسة على شغل مركز المهاجم البديل للهداف هاري كين، حيث سينال تامي أبراهام هذه الفرصة بعدما سجل 17 هدفاً في الدوري الإيطالي مع روما، وهو أكبر عدد من الأهداف للاعب إنجليزي في دوري الأضواء في إيطاليا.

وفي المقابل لم تضم التشكيلة دومينيك كالفرت-لوين مهاجم إيفرتون وجيمس ماديسون صانع لعب ليستر الذي سجل في كل مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري، لكنه لم يشترك سوى في مباراة دولية واحدة منذ 2019.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي:

حراس المرمى: جوردان بيكفورد (إيفرتون) نيك بوب (بيرنلي) آرون رامسديل (أرسنال).

مدافعون: ترينت ألكسندر-أرنولد (ليفربول) كونور كودي (ولفرهامبتون واندرارز) مارك غويهي (كريستال بالاس) ريس جيمس (تشيلسي) جيمس جاستن (ليستر سيتي) هاري مغواير (مانشستر يونايتد) جون ستونز (مانشستر سيتي) فيكايو توموري (ميلان) كيران تريبيير (نيوكاسل يونايتد) كايل ووكر (مانشستر سيتي) بن وايت (أرسنال).

لاعبو الوسط: جود بلينغهام (بروسيا دورتموند) كونور كالاغر (كريستال بالاس) ميسون ماونت (تشيلسي) كالفن فيليبس (ليدز يونايتد) ديكلان رايس (وست هام يونايتد) جيمس وارد-براوس (ساوثامبتون).

مهاجمون: تامي أبراهام (روما) جارود بوين (وست هام يونايتد) فيل فودن (مانشستر سيتي) جاك غريليش (مانشستر سيتي) هاري كين (توتنهام هوتسبير) بوكايو ساكا (أرسنال) رحيم سترلينغ (مانشستر سيتي).