السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«بطاقة هيّا» شرط إلزامي لحضور كأس العالم 2022 بقطر

«بطاقة هيّا» شرط إلزامي لحضور كأس العالم 2022 بقطر

كأس العالم 2022 بقطر. (غيتي)

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2022 بقطر، أن الحصول على بطاقة «هيا» سيكون من بين الشروط الإلزامية لحضور مباريات كأس العالم 2022 بقطر.

وكانت اللجنة العليا للمشاريع والإرث بقطر، قد أعلنت في وقت سابق عن إطلاق برنامج «بطاقة هَيّا»، التي تشكل بوابة الدخول الحصرية لحضور مباريات كأس العالم قطر 2022، وبوابة حجز أماكن الإقامة خلال البطولة المرتقبة التي تتواصل منافساتها من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر.

ويتعيّن على المشجعين حاملي تذاكر مباريات المونديال تقديم طلباتهم للحصول على «بطاقة هَيّا» الإلزامية لحضور المباريات، والتي توفر للمشجعين من داخل قطر، وخارجها عدداً من المزايا، إضافة إلى الدخول إلى الاستادات المونديالية التي تستضيف مباريات البطولة، والاستخدام المجاني لوسائل النقل العام في أيام المباريات، كما تتيح للجمهور من خارج قطر الحصول على تصريح دخول إلى الدولة، إلى جانب حضور عدد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة للبطولة.

اقرأ أيضاً.. «صلاح ليفربول» و«بنزيمة الريال».. اختبار الأبطال

وبإمكان حاملي تذاكر المباريات التسجيل الآن للحصول على «بطاقة هَيّا» من خلال منصة البلد المضيف الرسمية، أو تطبيق «هيّا إلى قطر 2022» الذي يمكن تنزيله على أجهزة «ابل» و«أندرويد».

وستوفر البطاقة خيارات متنوعة أخرى ستطرح على مدى العام الحالي، منها الوحدات السكنية والفلل والفنادق العائمة وغيرها. ويستطيع المشجعون حجز أماكن إقامتهم عبر وسائل أخرى خارج إطار منصة البلد المضيف كالمواقع الإلكترونية والسياحية وغيرها.