السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

المكسيكي بيريز يفوز بسباق موناكو لفورمولا1

المكسيكي بيريز يفوز بسباق موناكو لفورمولا1

المكسيكي سيرجيو بيريز سائق فريق ريد بول. (رويترز)

فاز المكسيكي سيرجيو بيريز، سائق فريق ريد بول، بسباق جائزة موناكو الكبرى، الذي أُقيم الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1، حيث استطاع فريقه التفوق على فريق فيراري، ما حرم سائقه تشارلز لوكلير مرة أُخرى من تحقيق أول فوز في بلده الذي استضاف السباق اليوم الأحد.

وبسبب خطة الفريق الضعيفة، تراجع لوكلير، الذي انطلق من مركز الانطلاق الأول، خلف بيريز ثم تراجع للمركز الرابع، بعدما استدعاه فريقه لدخول مركز الصيانة للمرة الثانية ثم أبلغوه بالبقاء في السباق في وقت متأخر.

وكانت هذه هي المرة الأولى التي يحتلّ فيها لوكلير المركز الرابع في السباق الذي يُقام في بلاده، ولكن المركز الرابع الذي حصل عليه كان بعيداً للغاية عمّا كان يأمل تحقيقه.

وحقّق بيريز أول فوز له هذا الموسم، والثالث له بشكل عام، علماً بأنه بدأ السباق من المركز الثالث على شبكة الانطلاق متفوقاً على الإسباني كارلوس ساينز، سائق فيراري، وبطل العالم ومتصدر ترتيب فئة السائقين الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول.

وبدأ السباق متأخراً أكثر من ساعة عن موعده الأصلي بسبب الأجواء كما تمّ رفع الأعلام الحمراء بعد حادث كبير للألماني ميك شوماخر الذي اصطدم بالحواجز حيث تحطّمت سيارته «هاس» إلى نصفين، ولكن السائق الألماني سار بعيداً، ويبدو أنه لم يُصَب بأي أذى.

ولم يكمّل السائقون الـ77 لفة للسباق؛ حيث وصل السائقون للحد الأقصى للوقت المقدر بساعتين مبكراً بسبب التسابق ببطء نظراً لأن المضمار كان مبتّلاً، نتيجة هطول الأمطار، ورفع الأعلام الحمراء.