الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

رسمياً.. روديجر لاعب جديد في ريال مدريد

رسمياً.. روديجر لاعب جديد في ريال مدريد

روديجر.

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني الخميس، في بيان، عن إتمام صفقة ضم المدافع الألماني أنطونيو روديجر، قادماً من تشيلسي الإنجليزي.

وبحسب النادي الأبيض، فإن كلا الطرفين اتفقا على توقيع عقد يمتد لأربعة مواسم، على أن يتم تقديم اللاعب صاحب الـ29 عاماً في 20 يونيو الجاري.

اقرأ أيضاً.. برشلونة يغير عشب «كامب نو» في الصيف

وسينضم روديجر للريال بدون مقابل، حيث إنه هذا الموسم كان الأخير له مع «البلوز»، ليكرر ما فعله النمساوي ديفيد ألابا الموسم الماضي حينما انضم للريال بدون أي تكاليف بعد نهاية عقده مع بايرن ميونيخ.

ورفض روديجر مراراً وتكراراً عروض التجديد مع جانب تشيلسي، وتواصل مع أكثر من نادٍ في أوروبا قبل أن يختار عرض الريال الذي جدد الاهتمام بضمه بناءً على طلب من المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

ويمتلك روديجر 50 مباراة دولية مع منتخب ألمانيا، وسبق له التتويج بلقب التشامبيونز ليغ مع تشيلسي في 2020-2021، كما توج معه بلقب الدوري الأوروبي في 2018-2019 والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية مرة، إضافة لكأس الاتحاد الإنجليزي.

ورغم عدم تجديد عقده، فإن روديجر استمر كلاعب أساسي في تشكيلة المدرب الألماني توماس توخل، ليشارك في 54 مباراة هذا الموسم مسجلاً خمسة أهداف، منها هدفه في ريال مدريد نفسه في إياب ربع نهائي التشامبيونز ليغ في ملعب سانتياغو برنابيو، الذي سيكون منزله خلال المواسم الأربعة المقبلة.

واعتبر الريال في بيانه اللاعب الألماني «أحد أفضل مدافعي العالم»، مشيداً بأنه إضافة لمساهماته على المستوى الجماعي «اختير ضمن الفريق المثالي للتشامبيونز في آخر موسمين».