الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

الاتحاد المصري للاسكواش يعلق على قرار الشوربجي تمثيل إنجلترا

الاتحاد المصري للاسكواش يعلق على قرار الشوربجي تمثيل إنجلترا

محمد الشوربجي. (غيتي)

أصدر الاتحاد المصري للعبة الاسكواش بياناً رسمياً بشأن قرار محمد الشوربجي بطل العالم في الاسكواش عام 2017، التوقف عن تمثيل المنتخب المصري، مقابل تمثيل منتخب إنجلترا.

وأعلن الاتحاد الدولي للاسكواش عن اتخاذ المصري محمد الشوربجي بطل العالم السابق قراراً بتمثيل إنجلترا بدلاً من مصر في البطولات القادمة بداية من بطولة موريشيوس المفتوحة.

وأكد الاتحاد الإنجليزي للاسكواش أن المصنف الثالث عالمياً سيلعب باسم إنجلترا بداية من بطولة موريشيوس التي تبدأ الثلاثاء حتى 11 يونيو الجاري كواحدة من البطولات الذهبية في الموسم.

وقال الاتحاد المصري للعبة الاسكواش في بيانه المطول موضحاً خلفيات اختيار الشوربجي تمثيل إنجلترا: «تلقى محمد تعليمه بالخارج وكان يفضل الإقامة بإنجلترا بصفة خاصة بمدينة بريستول، حيث استكمل تعليمه بالمرحلة الثانوية ثم المرحلة الجامعية، وكان في هذه الفترة (منذ عام 2013) يتم استدعاؤه لتمثيل مصر في بطولات العالم للرجال وكانت له اعتذارات مختلفة في هذا الشأن».

اقرأ أيضاً.. سببان وراء قرار الشوربجي تمثيل إنجلترا بدلاً من مصر

وأضاف البيان «كان اللاعب يحصل على العديد من المساهمات المالية من الاتحاد المصري للاسكواش طبقاً للوائح والصادر بها قرارات وزارية من وزارة الشباب والرياضة على مدار الأعوام الماضية، وكذلك سداد رسوم الاشتراك السنوي في منظمة اللاعبين المحترفين».

وذكر الاتحاد المصري في بيانه: «وفي فترات مختلفة كان اللاعب يطلب مساعدات من الاتحاد، على سبيل المثال عند فقده جواز سفره في هونغ كونغ في ديسمبر 2015، واستمر اللاعب في الإقامة بإنجلترا لحين بلوغ سن التصالح للحصول على الإعفاء النهائي من الخدمة العسكرية لعدم أدائه الخدمة العسكرية بعد تخرجه، وكرم اللاعب من الرئيس عبدالفتاح السيسي وحصل على وسام الرياضة من الدرجة الأولى في 1 يناير 2018».

وتابع «قام اللاعب ببدء الإجراءات للحصول على الجنسية البريطانية والتي ساعده فيها أحد زملائه من اللاعبين الإنجليز وكان من تسهيلات الحصول عليها اللعب باسم المنتخب الإنجليزي وكان متوقعاً أن يمثل إنجلترا في أي مناسبة قادمة، مصر لديها العديد من اللاعبين الموهوبين بدليل وجود 6 لاعبين مصريين ضمن أفضل 10 لاعبين على مستوى العالم في التصنيف الدولي وهم جميعاً محترفون، وكل لاعب محترف له قناعاته الشخصية، حيث إنه يعتمد في دخله على جوائزه المالية».