الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

الاتحاد السعودي يعتمد آلية المشاركة في كأس السوبر

الاتحاد السعودي يعتمد آلية المشاركة في كأس السوبر

اعتمد الاتحاد السعودي لكرة القدم الاثنين آلية المشاركة في مسابقة كأس السوبر بنظامها الجديد اعتباراً من موسم 2022-2023.

وتقام المسابقة من 3 مباريات، بنظام دور نصف نهائي ومباراة نهائية، بعدما كانت تقام من مباراة واحدة تجمع بين بطلي الدوري والكأس.

اقرأ أيضاً.. الاتحاد المصري للاسكواش يعلق على قرار الشوربجي تمثيل إنجلترا

ويشارك في المسابقة بحلتها الجديدة بطل ووصيف الدوري وبطل ووصيف مسابقة الكأس، على غرار الصيغة المعتمدة في كأس السوبر الإسبانية منذ موسم 2019-2020 حين أقيمت في السعودية بالذات، كحال نسخة الموسم الحالي التي أقيمت في الرياض بين 12 و16 يناير وتوج بلقبها ريال مدريد على حساب أتلتيك بلباو.

وقال الاتحاد السعودي عبر بيان نشره اليوم الاثنين على حسابه في «تويتر»: «وفقاً لقرار الاتحاد السعودي باعتماد النظام الجديد لبطولة كأس السوبر السعودي اعتباراً من النسخة المقبلة 2022-2023 لتقام بمشاركة 4 فرق، هي بطل ووصيف كأس خادم الحرمين الشريفين، وبطل ووصيف دوري المحترفين السعودي».

وأضاف «وفي حال تكرار الفرق الأربعة سيتم اللجوء لترتيب أندية الدوري» في إشارة إلى فوز نفس الفريق بلقب الدوري والكأس أو فوزه بمسابقة وحلوله وصيفاً في الأخرى.

وكان الاتحاد السعودي قد اعتمد في 19 فبراير الماضي النظام الجديد لمسابقة الكأس السوبر بناءً على ما رفعته لجنة المسابقات واللجنة التجارية، بهدف رفع مستوى المنافسة من خلال توسيع قاعدة المشاركة في المسابقة.

وتابع الاتحاد في بيانه الاثنين «سيكون توزيع المباريات وفقاً لإحدى الآليتين التاليتين: في حال عدم تكرار أي فريق من الفرق الأربعة، سوف تقام المباريات حسب التالي: نصف النهائي 1: بطل الدوري مع وصيف الكأس، ونصف النهائي 2: بطل الكأس مع وصيف الدوري، على أن يجمع النهائي الفائزين».

وأوضح «بينما ستكون الآلية الثانية في حال تكرار فريق واحد على الأقل من الفرق الأربعة (حيث) سيتم اللجوء لترتيب أندية الدوري مع إجراء قرعة مفتوحة بين الفرق المشاركة حسب التالي: نصف نهائي 1: الفريق رقم 1 في القرعة مع الفريق رقم 2، ونصف نهائي 2: الفريق رقم 3 في القرعة مع الفريق رقم 4».