السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

اللاعبون الأجانب يكبلون خطط انتقالات ريال مدريد الصيفية

اللاعبون الأجانب يكبلون خطط انتقالات ريال مدريد الصيفية

ميليتاو، فينيسيوس، ورودريغو (غيتي)

أفادت صحيفة «ماركا»، أن ريال مدريد يواجه مشكلة يبدو أنها ليس لها حل في الوقت الحالي. تسمح اللوائح بتواجد ما يصل إلى 3 لاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي في ميدان اللعب. حالياً، الأماكن الثلاثة يشغلها ميليتاو، فينيسيوس، ورودريغو. تنبع المشكلة في حقيقة أن لا أحد منهم سيحصل على جنسية مزدوجة قبل شهر يناير القادم، ما يكبل خطط ريال مدريد في إضافة أي لاعب أجنبي للفريق هذا الصيف، إضافة التأثير على إمكانية عودة بعض المعارين الأجانب مثل كوبو، ورينير.

وضعية تؤثر بشكل أكبر على رغبة النادي في التوقيع مع مهاجم أجنبي بجودة مضمونة ليكون بديلاً لكريم بنزيمة خلال الموسم المقبل. البحث يقتصر حالياً، ببطء ولكن بثبات، على اللاعبين الذين لديهم جواز سفر أوروبي.

خيار جابرييل جيسوس المرتبط بالانتقال إلى مان سيتي، لا يلبي هذا الشرط، إذ لا يملك اللاعب البرازيلي جواز سفر أوروبي، ومن ناحية أخرى يرغب في أن يكون لاعباً أساسياً في تجربته القادمة وليس بديلاً، وهو الوضع نفسه الذي دفعه لمغادرة مان سيتي عقب التوقيع مع إيرلينغ هالاند.

اقرأ أيضاً.. أسباب اضطرار ريال مدريد لدفع 100 مليون يورو لضم تشواميني

وآخر الأنباء قبول طلب فينيسيوس جونيور الحصول على الجنسية الإسبانية. وصل المهاجم إلى إسبانيا في يوليو 2018، وبعد 4 سنوات، يحق له تقديم طلب الحصول على جواز سفر إسباني. وتنص القوانين أنه بعد عامين من الإقامة في إسبانيا، يمكن لمواطني بعض البلدان طلب الجنسية المزدوجة، وبعد بضعة أشهر، الحصول على الموافقة.

البرازيل واحدة من تلك البلدان، لكن المشاكل التي خلقها انتشار فيروس كورونا يؤخر كل الملفات. لقد تراكمت جميع الطلبات الواردة للحصول على الجنسية المزدوجة.

بالنظر إلى هذا الموقف، فإن غابرييل جيسوس واللاعبين الذين ليس لديهم جواز السفر المذكور هي أهداف غير ممكنة لريال مدريد هذا الصيف. لا يريد ريال مدريد أي تعقيدات وسيأخذ وقته قبل أن يقرر ما سيفعله بخصوص هذه الوضعية.