الثلاثاء - 14 مايو 2024
الثلاثاء - 14 مايو 2024

طبيب نادال تأثير كورونا «السلبي» على إصابات «الماتادور»

طبيب نادال تأثير كورونا «السلبي» على إصابات «الماتادور»

رافائيل نادال. (رويترز)

قال طبيب لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال، أنخل رويث كوتورو، إن جائحة فيروس كورونا المستجد تسببت في تدهور إصابة متلازمة «مولر-فايس» التي يعاني منها المصنف الرابع عالمياً في القدم اليسرى.

وقال كوتورو في تصريحات لبرنامج «بارتيداثو» في إذاعة «كوبي» الإسبانية، إن الوباء كان فترة صعبة على إصابة التعافي منها يحتاج للحركة، موضحاً «أنها إصابة نادرة جداً لدى لاعب. اكتشفناها في موسم 2004-2005. إنها تتدهور مع الوقت والوضع يصبح أكثر تعقيداً ومع الوباء ازداد سوءاً لأن هذا النوع من الإصابات لا يحتاج للراحة وإنما يتأقلم أكثر مع الأحمال. بعد الوباء تغيرت إصابة نادال للأسوأ والآن بعد إصابة الضلوع التي عانى منها مر بنفس الأمر وخاض رولان جاروس بعد خمسة أسابيع دون حركة».

وعن تتويج نادال برولان جاروس ليحصد لقب البطولة الـ14 في مسيرته ولقب الغراند سلام الـ22 في مشواره، علّق كوتورو «ما فعله نادال معجزة».

وقال الطبيب إن نادال بدأ في الخضوع لعلاج جديد في قدمه حتى يتمكن من خوض البطولات المتبقية بالموسم.

اقرأ أيضاً.. فيتيل: هاميلتون لم يعد يشعر بالحماس في «فورمولا 1»

وأوضح «رافا يخضع للعلاج ويتطور جيداً سوف نرى خلال الأيام المقبلة تأثير هذا العلاج. سوف يعود للتدريب في غضون أربعة أيام وسنرى تأثير العلاج. لقد نشطنا الأعصاب في منطقة الإصابة وسنرى ما إذا كانت القدم ستكون أكثر تحملاً».

وأكد الطبيب شعوره بالتفاؤل قائلاً «تستخدم العلاجات لأنك تثق فيها. إنها حالة فريدة وسوف نتحلى بالتفاؤل».

وتابع «لو استمر في الشعور بالألم بعد العلاج سنرى ما إذا كان في إمكانه خوض ويمبلدون أم لا».

وكان توني نادال، عم نادال ومدربه السابق حتى عام 2017، قد أكد أنه يثق في قدرة ابن أخيه على اللحاق ببطولة ويمبلدون الكبرى التي ستقام يوم 27 يونيو المقبل.

وصرح توني نادال «ويمبلدون ستبدأ قريباً، سنرى إذا كان ابن أخي سيشارك أم لا. أثق في مشاركته، وأثق في أنه سيخضع للعلاج بشكل جيد وأن يعود نادال للمنافسة».