الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

رعاية ميلان ترتفع مع صعوده لقمة إيطاليا

رعاية ميلان ترتفع مع صعوده لقمة إيطاليا

ميلان بطلاً للدوري الإيطالي. (غيتي)

كان 2022 عام التغييرات المميزة في نادي آي سي ميلان الإيطالي، والذي كان شاهداً على عودته لقمة إيطاليا بتتويجه بطلاً للدوري الإيطالي لأول مرة منذ عام 2011.

وفور تتويجه بـ«سكوديتو» انتقلت ملكية ميلان من صندوق «إليوت» الأمريكي لمجموعة «ريد بيرد» الأمريكية، والتي استحوذت على نسبة كبيرة من أسهم النادي مقابل مليار و200 مليون يورو.

وشهد هذا العام ارتفاع الأرباح التي حققها ميلان بسبب تتويجه بلقب الدوري الإيطالي، بجانب تأهله لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضاً: ميركاتو 2022.. بين ذكاء الاختيار والانتقالات المبالغ فيها

وهناك أرباح مالية أخرى نجح ميلان بتحقيقها بسبب النجاح الذي وصل إليه وذلك عن طريق الرعايات.

أموال بوما تتضاعف في ميلان

بدأت شركة بوما الألمانية في موسم 2018-2019 برعاية قمصان ميلان خلفاً لمواطنتها أديداس، بعدما وقّعت على عقد ينص على حصول النادي الإيطالي على 13 مليون يورو من هذه الرعاية.

وأصبح في ذلك الوقت ميلان ثاني أكثر الأندية الإيطالية حصولاً على الأموال من الرعاية الرياضية بعد يوفنتوس بـ23 مليون يورو من أديداس.

وكشفت صحيفة «كوريري ديلو سبورت» مؤخراً عن وجود مفاوضات بين ميلان وبوما لتحسين الاتفاقية الموقعة بينهما على أن ينص العقد الجديد على ارتفاع مداخيل ميلان من الرعاية من 13 إلى 30 مليون يورو.

نمو كبير لميلان

ويأتي ارتفاع عقد الرعاية في ظل النمو الذي يحققه النادي، ووفقاً لدراسة أجريت مؤخراً عن طريق «فوتبول إنديكس» فإن ميلان يعتبر النادي الأسرع نمواً في العالم وبنسبة 76 بالمئة، بجانب كونه صاحب أفضل علامة تجارية في إيطاليا، وخصوصاً بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية والصين.

وأشارت التقارير الإيطالية إلى أن ميلان قام بالتوقيع على 27 عقد رعاية وشراكة منذ أغسطس 2022، في وقت تراجعت به الأندية بسبب جائحة كورونا «كوفيد-19».

ومن بين العقود التي وقعها ميلان كانت مع «بيت ميكس» لرعاية الأكمام و«ويفوكس» لرعاية القميص من الخلف و«كونامي» لرعاية قمصان التدريبات.