الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

دوري الأمم.. سويسرا تباغت البرتغال في غياب رونالدو وإسبانيا إلى الصدارة

دوري الأمم.. سويسرا تباغت البرتغال في غياب رونالدو وإسبانيا إلى الصدارة

من مباراة البرتغال وسويسرا. (أ ب)

استغل المنتخب الإسباني سقوط البرتغال على يد سويسرا بهدف نظيف في غياب النجم كريستيانو رونالدو، لتقتنص صدارة المجموعة الثانية بالفوز على جمهورية التشيك بهدفين دون رد، في رابع جولات دوري الأمم الأوروبية التي أقيمت اليوم الأحد.

وعلى ملعب جنيف، استغل أصحاب الأرض غياب نجم وقائد البرتغال، كريستيانو رونالدو، عن اللقاء، ليباغتوا ضيوفهم بهدف مبكر للغاية بعد دقيقة من صافرة البداية بتوقيع هاريس سيفيروفيتش.

اقرأ أيضاً.. هالاند يتألق مجدداً ويقود النرويج للفوز على السويد في دوري الأمم

نجح رجال المدرب مراد ياكين في الحفاظ على هذا التقدم فيما تبقى من وقت المباراة، ليحصدوا الانتصار الأول لهم في المجموعة بعد 3 هزائم متتالية.

كما ثأر المنتخب السويسري لخسارته الكبيرة على يد البرتغال برباعية نظيفة في ثاني جولات المجموعة.

وعلى الجانب الآخر، واصل المنتخب الإسباني انتفاضته بانتصار جديد وهذه المرة على حساب ضيفه التشيكي بثنائية نظيفة على ملعب لا روساليدا معقل نادي مالاجا.

سجل «الماتادور» هدفاً في كل شوط، حيث افتتح نجم وسط وقائد فالنسيا الإسباني، كارلوس سولير، باب التسجيل في الدقيقة 24، ثم أمّن بابلو سارابيا الانتصار بالهدف الثاني في الدقيقة 75.

واستغلت إسبانيا سقوط البرتغال لتقفز لصدارة المجموعة بثمان نقاط، وتبتعد بفارق نقطة عن بطل النسخة الأولى، بينما تكبد المنتخب التشيكي خسارته الثانية على التوالي، ليتجمد رصيده عند 4 نقاط في المركز الثالث، فيما تتذيل سويسرا الجدول بثلاث نقاط.

وستستأنف مواجهات البطولة في الأسبوع الأخير من سبتمبر المقبل بإقامة آخر جولتين من دور المجموعات.