الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

هالاند: غوارديولا أحد أفضل المدربين في التاريخ

هالاند: غوارديولا أحد أفضل المدربين في التاريخ

إرلينغ هالاند. (رويترز)

أثنى المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند، الذي وقع الاثنين عقداً مع نادي مانشستر سيتي لمدة 5 مواسم، على المدير الفني بيب غوارديولا، معتبراً إياه واحداً من أفضل المدربين في التاريخ.

وقال اللاعب الذي سينضم رسمياً إلى النادي الإنجليزي في الخامس من يوليو القادم قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني، «إنه يوم فخر كبير لي ولأسرتي».

وأضاف صاحب الـ21 عاماً، الذي انتقل للسيتي في صفقة بلغت قيمتها 51 مليون استرليني (55 مليون يورو)، «إن السيتي فريق يضم العديد من اللاعبين الكبار، وبيب هو أحد أفضل المدربين في التاريخ، لذلك أعتقد أنني في المكان المناسب لتحقيق أحلامي».

وأكد هالاند «أريد تسجيل الأهداف والفوز بالألقاب والتحسن كلاعب، أنا واثق جداً من أنني أستطيع تحقيق هذا هنا، إنه تغيير كبير بالنسبة لي، وأتحرق شوقاً لبدء فترة الإعداد للموسم الجديد».

من جانبه، أبرز تشيكي بيغريستين، المدير الرياضي للسيتي، أن المهاجم النرويجي «يتمتع بموهبة كبيرة وكان أحد أفضل المهاجمين في أوروبا في المواسم الأخيرة».

وأبرز أن «إرلينغ لديه كل ما نريده في المهاجم، ونحن مقتنعون بأنه سيتألق في هذا الفريق وفي هذا النظام».

وخلال العامين ونصف التي قضاها بصفوف «أسود فيستفاليا» سجل هالاند 86 هدفاً في 89 مباراة، ليقود الفريق للتتويج بلقب كأس ألمانيا وحصوله على جائزة أفضل لاعب في البوندسليغا موسم 2020/2021.