الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مدرب نيوزيلندا: تصنيف منتخبنا يضع الضغط الأكبر على كوستاريكا

مدرب نيوزيلندا: تصنيف منتخبنا يضع الضغط الأكبر على كوستاريكا

داني هاي. (أ ف ب)

أكد داني هاي المدير الفني للمنتخب النيوزيلندي لكرة القدم أن الضغوط ستكون على منافسه الكوستاريكي عندما يلتقي الفريقان غداً الثلاثاء في الملحق العالمي الفاصل على بطاقة التأهل الأخيرة إلى بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

ويلتقي الفريان غداً على استاد «أحمد بن علي» في الريان، أحد الاستادات الثمانية المضيفة لمونديال 2022.

وأشار هاي إلى أن الضغوط ستكون على منافسه الكوستاريكي بشكل أكبر لأنه المصنف 31 بين منتخبات العالم، فيما يحتل المنتخب النيوزيلندي المركز 101 بالتصنيف العالمي.

اقرأ أيضاً.. ساوثغيت يحدد جاهزية فودين قبل لقاء المجر

ويتطلع المنتخب الكوستاريكي، صاحب المركز الرابع في تصفيات اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) المؤهلة للمونديال، إلى التأهل لمونديال قطر لتكون النسخة الثالثة على التوالي التي يشارك فيها بالمونديال والمرة السادسة في تاريخه.

ولكن الفريق الكوستاريكي يحتاج أولاً إلى اجتياز عقبة المنتخب النيوزيلندي الذي يخوض الملحق العالمي بعد فوزه بالمركز الأول في تصفيات اتحاد أوقيانوسيا، والذي سبق له المشاركة في المونديال مرتين.

وقال هاي: «وسائل الإعلام العالمية استخفت بنا.. ولكنهم ربما لم يشاهدوا الكثير من مبارياتنا سننظر إلى أنفسنا ونتحلى بالشجاعة في نيوزيلندا ينتظر الناس منا أكثر مما يتوقعه بقية العالم».

وأشار وينستون ريد قائد المنتخب النيوزيلندي: «نعلم أنها ليست مباراة عادية، حرصنا على الاستعداد لها بأقصى ما نستطيع. وركلات الترجيح جزء من هذا».

ويحجز الفائز في هذه المباراة بطاقة التأهل الأخيرة إلى مونديال 2022 حيث يخوض فعاليات الدور الأول للبطولة ضمن المجموعة الخامسة التي تضم معه منتخبات ألمانيا وإسبانيا واليابان.