السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

مانشيني يلجأ إلى الأولاد لبناء منتخب إيطاليا

مانشيني يلجأ إلى الأولاد لبناء منتخب إيطاليا

مدرب إيطاليا مانشيني. (أ ب)

أعرب روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب إيطاليا عن تحمسه للمستقبل بعد منح الفرصة لعدد من اللاعبين الشباب في دوري الأمم الأوروبية.

وقد خسر منتخب إيطاليا أمام مقدونيا الشمالية في الملحق الفاصل المؤهل لمونديال قطر، ليغيب عن كأس العالم للمرة الثانية عن التوالي، حيث لم يشارك أيضاً في مونديال روسيا.

اقرأ أيضاً.. نوير: مباراة ألمانيا وإيطاليا ليست مقارنة بيني وبين دوناروما

وعاش منتخب إيطاليا فترة مضطربة بعد التتويج بلقب يورو 2020، وطلب كثيرون من مدربي أندية دوري الدرجة الأولى الإيطالي أن يمنحوا الفرصة للاعبين الشباب للتطور.

وقرر مانشيني منح الفرصة للكثير من اللاعبين الشباب عقب خسارة الأزوري أمام الأرجنتين في كأس فيناليسما على استاد ويمبلي مطلع الشهر الجاري.

ووقع اختيار مانشيني على دافيدي فراتيسي وفيدريكو جاتي وجيانلوكا سكاماكا ومجموعة أُخرى من الوجوه الشابة، خلال دوري الأمم الأوروبية، حيث تعادلت إيطاليا مرتين، وفازت مرة واحدة.

ويتصدر منتخب إيطاليا المجموعة الثالثة من المستوى الأول، التي تضم ألمانيا وإنجلترا والمجر، ويلتقي الأزوري غداً، الثلاثاء، مع الماكينات الألمانية.

وقال مانشيني: «رأيت بعض الأولاد الذين ينتظرهم مستقبل رائع، المستوى في المنتخب الوطني مرتفع للغاية، أعتقد أن الأولاد في حاجة إلى الفرصة للعب».

وأضاف «أول مرة سمحوا لي بالمشاركة في الفريق الأول كان في عام 1981، لم يكن في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، بل في بطولة في بداية العام مع أول كرة مرروها لي رفعت قدمي ومرت الكرة، لم ألمسها، بالنسبة للاعب شاب الأمر ليس سهلاً، عليك أن تتحلى بالثقة، وأن تسمح لهم باللعب حتى بدون المستوى الأمثل».

وأوضح مانشيني «ربما يكون شيئاً مهماً، من الممكن التعرف عليهم عن كثب، مشاهدة هؤلاء الأولاد لثلاثة أيام منحنا الفرصة لفهم من قد يكون أكثر استعداداً».