الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

فليك يثني على فيرنر في الخسارة التاريخية لإيطاليا

فليك يثني على فيرنر في الخسارة التاريخية لإيطاليا

فليك وفيرنر. (رويترز)

أثنى مدرب ألمانيا هانزي فليك على تألق تيمو فيرنر غداة الفوز التاريخي على إيطاليا 5-2 بتسجيله هدفين في غضون دقيقة ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة من المستوى الأوّل لدوري الأمم الأوروبية في كرة القدم، ما سيعزز من ثقة مهاجم تشلسي الإنجليزي بنفسه.

وألحق «دي مانشافت» خسارة تاريخية بمنتخب إيطالي شاب عديم الخبرة على ملعب «بوروسيا بارك» في مونشنغلادباخ، ليعادل أكبر فوز له على الـ«أتزوري» منذ 83 عاماً وتحديداً على ملعب برلين الأولمبي في عام 1939.

اقرأ أيضاً.. ساوثغيت مسؤول عن أقسى هزائم إنجلترا منذ 94 عاماً

كما أنها المرة الأولى التي تهتز فيها شباك إيطاليا بخمسة أهداف في مباراة دولية منذ عام 1957 والخسارة أمام يوغوسلافيا 1-6، حسب وكالة «أوبتا» للإحصاءات.

بعد أن ظل صامتاً في مبارياته الأربع السابقة بقميص بلاده، توج فيرنر استعراضه الساحر الثلاثاء بهدفين بالكاد بفارق دقيقة واحدة (68 و69).

سجل فيرنر الهدف الأول الشخصي له والرابع لفريقه بعد تمريرة من سيرج غنابري، ليختتم المهرجان التهديفي بثانٍ بعد الضغط على حارس مرمى إيطاليا جانلويجي دوناروما.

وقال فليك: «أنا سعيد للغاية لتيمو لأنه سجل هدفين، وهذا أمر مهم بالنسبة له ولثقته بنفسه، هو أمر رائع بالنسبة له، خاصة أن يذهب إلى العطلة الصيفية بشعور جميل».

وحافظ فليك على سجله الخالي من الهزائم في 13 مباراة منذ تسلمه زمام الأمور الفنية في سبتمبر خلفاً ليواكيم لوف، حيث تعافت ألمانيا بعد تعادلها في مبارياتها الثلاث السابقة في النسخة الثالثة من دوري الأمم.

وأردف المدرب الألماني «ثناء كبير للمنتخب، كان هذا بمثابة اختبار صعب لنا بعد 3 تعادلات، لم نلعب بشكل مثالي ولكن لا يجب أن نتحدث عن الأمر هذه الأمسية. الانتصارات مهمة لأنها جيدة للثقة بالنفس».