الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

نونيز ينعش خزائن ألميريا بـ25 مليون يورو

نونيز ينعش خزائن ألميريا بـ25 مليون يورو

داروين نونيز. (أ ف ب)

حط المهاجم الأوروغوياني داروين نونيز الرحال في أوروبا صيف 2019 منضماً إلى صفوف ألميريا، الذي كان يلعب حينها في دوري الدرجة الثانية الإسباني لكرة القدم، ليراهن الأخير على لاعب قادم من فريق بينيارول الأوروغوياني وكان بلغ لتوه العشرين عاما، قبل أن يجني النادي الأندلسي أرباحاً مقابل انتقاله إلى بنفيكا البرتغالي أولاً ثم إلى ليفربول الإنجليزي الآن.

وكان نونيز، الذي سيكمل 23 عاماً في 24 يونيو، من أوائل الصفقات التي أبرمها ألميريا تحت إدارة السعودي تركي آل الشيخ الذي استحوذ على ملكية النادي آنذاك، ودفع نحو 5 ملايين يورو وقتها مقابل ضم المهاجم، وهو مبلغ تم استرداده وأضيفت إليه مكاسب تصل لنحو 25 مليون يورو.

اقرأ أيضاً.. من هو بابلو توري موهبة برشلونة الجديدة؟

وتبلغ الأرقام، التي لم يعلن عنها ألميريا على الإطلاق إلا بعدما نشر بنفيكا وليفربول تفاصيل الصفقة، حيث حصل النادي الإسباني على 15 مليون يورو مقابل الانتقال أول الأمر إلى بنفيكا في صفقة قدرت بـ24 مليون يورو واستفاد منها أيضا ناديه الأصلي، بينيارول المحلي، إضافة إلى 10 ملايين أخرى أضيفت عند الانتقال من بنفيكا إلى ليفربول، نظراً لأن النادي الإسباني وضع بنداً لتأمين مبلغ من انتقال المهاجم في المستقبل إلى أي نادٍ آخر، مثله مثل بينيارول.

وتطور مستوى نونيز مع بنفيكا حتى بات أحد أعمدة الفريق الأساسية وجذب انتباه كبرى الفرق الأوروبية.

وتأخرت مشاركته الأولى مع ألميريا بعد تسع جولات حينما خسر فريقه 2-4 أمام سبورتنج خيخون، حيث نزل كبديل بين شوطي المباراة، وبعد هذه المباراة بجولتين، نجح في تسجيل الأول، من ضربة جزاء في مرمى إكسترامادورا، من أصل 16 هدفاً سجلها مع الفريق الأندلسي.

ورغم صغر سن نونيز، شارك في 32 مباراة مع ألميريا منها 30 كلاعب أساسي ليظهر كم هو لاعب ناضج يمتلك مستقبلاً واعداً.

وفي صيف 2020 انتقل إلى بنفيكا، وظهر الأوروغوياني مع (النسور) في 85 مباراة سجل خلالها 48 هدفاً منها 26 في الموسم المنتهي ليصبح هداف البطولة، كما أحرز 6 أهداف في دوري الأبطال الذي ودعه بنفيكا على يد ليفربول تحديداً.

وكان بنفيكا نشر بياناً رسمياً أكد فيه أن الصفقة قيمتها 75 مليون يورو، بجانب 25 مليون يورو كمتغيرات.