الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

ميامي تحتفل باستضافة مباريات بمونديال 2026

ميامي تحتفل باستضافة مباريات بمونديال 2026

احتفلت مقاطعة ميامي ديد، الواقعة بجنوب ولاية فلوريدا الأمريكية، لاختيارها من بين 11 مقراً أمريكياً لاستضافة مباريات بطولة كأس العالم 2026، التي تشترك في تنظيمها الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، وأقرت في الوقت ذاته بضرورة العمل على تحسين بنية نظام النقل لديها.

وصرحت عمدة المقاطعة، دانييلا ليفين كافا مساء الجمعة بأن «هذه اللحظة تعني الكثير بالنسبة لمقاطعة ميامي ديد، تعني وظائف، تعني سياحة، تعني مركز رعاية عالمياً، وتعني أنه بوسعنا أن نكون مضيفين لكأس العالم 2026: لنستعد من ميامي جاردنز (شمال) حتى هومستيد (جنوب المقاطعة) للصياح بكلمة ‘جووول’(هدف)».

اقرأ أيضاً.. فيرستابن يتصدر التجارب الحرة الثانية لسباق كندا

وقالت ليفين كافا في مؤتمر صحفي بملعب (هارد روك) في مدينة ميامي جاردنز إنهم في انتظار المشجعين لملء الشوارع والطرق من جنوب فلوريدا، ستولي السلطات للبنية التحتية للنقل أكبر أهمية في السنوات القادمة.

وتابعت: «سنفعل كل ما هو ضروري لتعزيز بنيتنا التحتية وإعداد مجتمعاتنا والتخطيط لتدفق مئات الآلاف من السياح».

وذكرت قناة التليفزيون المحلية العاشرة أن ملعب (هارد روك) سيستضيف 6 من أصل 80 مباراة ستقام بالولايات المتحدة في إطار مونديال 2026.

وفي هذا الصدد قالت العمدة: «سنقوم بإعداد خطة حول كيفية تدفق المشجعين داخل وخارج هذا المكان (الملعب) بسلاسة».

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد كشف فجر الجمعة عن المقار التي ستستضيف مونديال 2026، وهو أول نسخة من كأس العالم تنظمه ثلاث دول، والأول أيضاً الذي يضم 48 منتخباً بدلاً من 32 منتخباً.

وستتولى الولايات المتحدة استضافة معظم مباريات البطولة وستحظى بـ11 ملعباً من أصل 16 ستقام عليها فعاليات كأس العالم.

وتوجد هذه الملاعب الـ11 في مدن سياتل وخليج سان فرانسيسكو ولوس أنجليس وكانساس سيتي ودالاس وأتلانتا وهيوستن وبوسطن وفيلادلفيا وميامي ونيويورك/نيو جيرسي.