الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

الإمارات وأذربيجان يبحثان التعاون المشترك في قطاع الطاقة

الإمارات وأذربيجان يبحثان التعاون المشترك في قطاع الطاقة

استعرض سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، رئيس مجلس إدارة شركة أينوك وشركة دراجون أويل، مع ميكاييل جباروف، وزير الاقتصاد والاستثمار الأذربيجاني، العلاقات الثنائية في قطاعَي الطاقة في البلدَين الصديقَين، وفرص التعاون المشترك في المستقبل.

كما تم خلال اللقاء الذي جرى في دبي مناقشة العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، خاصة الاستثمار في مشاريع التنقيب عن النفط، والإنتاج في أذربيجان، وتسويق النفط من خلال شركة النفط الحكومية الأذربيجانية «سوكار».

واستعرض الجانبان القضايا ذات الاهتمام المشترك في قطاع الطاقة بما في ذلك الأنشطة المتجددة والنفط والغاز، والفرص الاستثمارية طويلة الأجل.

واتفق الجانبان على قيام فرق متخصصة لاستكشاف الفرص والخيارات التي تعود بالنفع عليهما، خاصة أن أذربيجان تحرص على توسيع آفاق التعاون الاقتصادي مع دول المنطقة.

حضر اللقاء سعادة سيف الفلاسي الرئيس التنفيذي لشركة بترول الإمارات الوطنية «إينوك» والسيد علي راشد الجروان الرئيس التنفيذي لشركة دراجون أويل، والسيد حسين لوتاه، والسيد قصي الشارد عضوا مجلس إدارة إينوك، والوفد المرافق للوزير الضيف، والمسؤولون في شركة النفط الوطنية الأذربيجانية سوكار.