الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

كوريا الجنوبية وأمريكا تبحثان تحديد سقف لسعر النفط الروسي

كوريا الجنوبية وأمريكا تبحثان تحديد سقف لسعر النفط الروسي

بحث مسؤولان كبيران من الولايات المحدة وكوريا الجنوبية اقتراحاً أمريكياً بفرض سقف لسعر النفط الروسي والمشاركة المحتملة لسيؤول في ذلك.

وفي بيان صحفي، ذكرت وزارة المالية الكورية الجنوبية السبت أن وزير المالية الكوري الجنوبي، تشو كيونج هو ووزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، أجريا مكالمة هاتفية الليلة الماضية، طبقاً لما ذكرته شبكة «كيه.بي.إس.وورلد» الإذاعية الكورية الجنوبية اليوم.

وأضافت الوزارة أن يلين ذكرت أن هناك حاجة لفرض سقف للسعر بالنسبة للنفط الروسي، في محاولة لتحقيق الاستقرار في أسعار الطاقة المرتفعة، وأيضاً لتقليص عائدات النفط لدى موسكو.

كما أوضحت يلين كيفية إجراء المناقشات ذات الصلة، في المجتمع الدولي، بما في ذلك الدول الأعضاء في مجموعة السبع.

ورداً على ذلك، ذكر تشو أنه يتفهم الغرض من وراء تحديد سقف السعر، مشيراً إلى أن كوريا الجنوبية تواجه أيضاً ضغوطاً تضخمية، وسط ارتفاع كلف النفط العالمية.

وطلب من أمريكا مشاركة التفاصيل المتعلقة بطرح سقف السعر، بمجرد صياغة خطة عمل.

وأقر المسؤولان أيضاً بكيفية حفاظ الجانبين على التنسيق الوثيق في قضايا اقتصادية مختلفة، بالإضافة إلى فرض العقوبات على روسيا، واتفقا على الاستمرار في هذا التعاون.

وسيلتقي تشو ويلين بشكل مباشر، عندما تزور وزيرة الخزانة الأمريكية سيؤول في وقت لاحق من هذا الشهر، وسيحضر الاثنان أيضاً اجتماع وزراء مالية مجموعة العشرين في إندونيسيا في منتصف يوليو الجاري.