الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

دبي: 32 مشروعاً «أخضر» في 2022

دبي: 32 مشروعاً «أخضر» في 2022

تعزز مدينة دبي جهود الاستدامة عبر تطبيق أفضل المعايير العالمية الصديقة للبيئة، مانحةَ 32 مشروعاً منجزاً في 2022 شهادة المباني الخضراء.

وقالت دائرة التخطيط والتطوير «تراخيص»، الذراع التنظيمي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة بدبي، إن منح هذه الشهادات يأتي ضمن المشاريع الواقعة في مناطق التطوير الخاصة التابعة لها.

وأكد الرئيس التنفيذي لدائرة التخطيط والتطوير «تراخيص» عبدالله بالهول:«تواصل الدائرة جهودها الحثيثة في تسهيل وتعزيز تنافسية إمارة دبي المستدامة، عبر تطبيق معايير نظام «المباني الخضراء» التي تتم عن طريق عمليات ولوائح تنظيمية، وحلول تساهم في تطوير جودة الحياة، وتهيئة مدينة مستدامة في مناطق التطوير الخاصة التابعة لها».

وأوضح الرئيس التنفيذي لتراخيص أن الشهادات منحت للمشاريع التي أظهرت امتثالاً بتطبيق القوانين والاشتراطات الخاصة بنظام المباني الخضراء أثناء مراحل التصميم والبناء والإنجاز للمبنى ومن ثم قياس الامتثال أثناء التشغيل.

يشار إلى أن «تراخيص» باشرت منذ عام 2012 تنفيذ متطلباتها واشتراطاتها ضمن تراخيص البناء بما يحقق التوازن بين العوامل الاقتصادية والاجتماعية والبيئية خلال جميع مراحل تطوير المشروع، والتي تسهم في دعم مبادرات الاقتصاد الأخضر.