الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

أمريكا تخصص 900 مليون دولار لبناء محطات شحن المركبات الكهربائية

أمريكا تخصص 900 مليون دولار لبناء محطات شحن المركبات الكهربائية

اتخذت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن خطوة جديدة مهمة نحو التحول للسيارات الكهربائية في الولايات المتحدة، بعدما أعلنت أن أكثر من ثلثي خطط نشر البنية التحتية للمركبات الكهربائية في الولايات ومقاطعة كولومبيا وبورتوريكو قد تمت الموافقة عليها قبل الموعد المحدد، بموجب برنامج الصيغة الوطنية للبنية التحتية للمركبات الكهربائية (NEVI).

ومن خلال هذه الموافقة المبكرة، يمكن لهذه الولايات الآن الحصول على تمويل تزيد قيمته على 900 مليون دولار من NEVI من العام المالي 2022 والسنة المالية 2023؛ للمساعدة في بناء شواحن السيارات الكهربائية عبر ما يقرب من 53 ألف ميل من الطرق السريعة في جميع أنحاء البلاد.

ويوفر البرنامج عموماً 5 مليارات دولار على مدى خمس سنوات يستهدف من خلال استثمارها بناء شبكة بنية تحتية للسيارات الكهربائية ملائمة وموثوقة بأسعار معقولة في كل أنحاء الولايات المتحدة، في ظل ما يمثله التحول من السيارات التي تعمل بالوقود للسيارات الكهربائية من أهمية خاصة واستثنائية من الأهداف المناخية لأمريكا.

وتحدث وزير النقل الأمريكي في تصريحات نقلها موقع autonews عن الخطوة، وقال «اليوم بتمويل البنية التحتية، نتخذ خطوة مهمة لبناء شبكة المركبات الكهربائية على مستوى البلاد، سيكون العثور على مكان للشحن سهلاً مثل تحديد موقع محطة الوقود، مع المجموعة الأولى من الموافقات المُعلن عنها اليوم، ستمضي 35 ولاية أمريكية إلى الأمام لاستخدام هذه الأموال لتركيب شواحن كهربائية على طول الطرق السريعة».

أما وزيرة الطاقة جينيفر جرانهولم، فقالت «إن جعل شحن المركبات الكهربائية في متناول جميع الأمريكيين أمر بالغ الأهمية لتحقيق قطاع النقل الذي يحسن بيئتنا، ويقلل من اعتمادنا على النفط والغاز. نستهدف ضمان أن ينفق السائقون أقل التكاليف أثناء التنقل من خلال الشحن على طول الطرق السريعة».

قبل الموافقة بايدن المبكرة، كانت إدارة النقل قادرة على بدء التوظيف والأنشطة المتعلقة مباشرةً بتطوير خططها، وبعد الموافقة يمكن تعويض الولايات عن هذه التكاليف، ولديها الآن مجموعة واسعة من الخيارات لاستخدام تمويل البرنامج في المشاريع المرتبطة مباشرةً بشحن السيارات، والتي تشمل ترقية البنية التحتية الحالية وتركيب معدات الخدمة الكهربائية وإشراك المجتمع وأصحاب المصلحة وغيرها.