الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

فعاليات «ملتقى دبي للميتافيرس» تنطلق اليوم

فعاليات «ملتقى دبي للميتافيرس» تنطلق اليوم

انطلق اليوم الأربعاء، الموافق 28 سبتمبر الجاري، فعاليات «ملتقى دبي للميتافيرس» الذي تنظمه مؤسسة دبي للمستقبل، والذي يمتد إلى غد الخميس الموافق 29 من ذات الشهر.

ويشارك في الملتقى، الذي سيتم تنظيمه في «متحف المستقبل» و«منطقة 2071» أبراج الإمارات بدبي، أكثر من 300 خبير عالمي و40 مؤسسة متخصصة في قطاع الميتافيرس وتقنيات الواقع الافتراضي.

وتشمل فعاليات الملتقى أكثر من 25 جلسة وعدداً من الحوارات والاجتماعات وورش العمل، تركز على مجالات متنوعة تشمل تطوير البنية التحتية للميتافيرس، ودور الحكومات في تنظيم القطاع وحوكمته، وآفاق تقديم الخدمات مستقبلاً بالاستفادة من الميتافيرس، بالإضافة إلى دور القطاع الخاص وشركات التكنولوجيا الكبرى في تطوير تقنيات ومنتجات الميتافيرس وتلبية الطلب المتزايد عالمياً على تطبيقاته، التي قد تتجاوز قيمتها خلال 15 عاماً 30 تريليون دولار.

ويشارك في جلسات الملتقى أكثر من 30 متحدثاً من الباحثين والمتخصصين والخبراء من «المنتدى الاقتصادي العالمي» و«ميتا» و«باينانس» و"ماستر كارد» و«ذا ساند بوكس» و«بيدو» و«بي دبليو سي» و«إكسنتشر» و«بي سي جي ديجيتال فنتشرز» و«مركز دبي للبلوكتشين» و«ديسنترالاند» وغيرها.

ويسلط المتحدثون الضوء على أبرز توجهات قطاعات تصميم وبناء عوالم الميتافيرس، والتدريب والتعليم الافتراضي، والتجارة الإلكترونية، والتكنولوجيا الطبية الافتراضية، والفنون، والألعاب الإلكترونية، وتنظيم الفعاليات والمؤتمرات في عالم الميتافيرس، والأصول الرقمية غير القابلة للاستبدال.